تأهل للمنافسة الإقليمية: فريق من طلبة جامعة القدس يفوز في مسابقة برنامج الشركات الطلابية على مستوى جامعات الوطن

فازت مجموعة Clean PalCo الممثلة عن جامعة القدس كأفضل شركة طلابية عن فئة الجامعات للعام 2021 على مستوى الوطن، في المسابقة المحلية التي نظمها برنامج الشركات الطلابية- إنجاز فلسطين، وذلك من بين 13 شركة مشاركة شملت 5 مدارس و8 جامعات، حيث توّجت المجموعة في احتفال رواد الأعمال الشباب 2021 الذي أقامته شركة إنجاز فلسطين.

وتأهلت المجموعة لتمثيل دولة فلسطين في المسابقة الإقليمية التي ستنظمها مؤسسة إنجاز العرب في المرحلة التالية في دولة قطر على مستوى 13 دولة عربية، وتكوّن الفريق من الطلبة محمد ارزيقات كمدير عام، ملاك عزام كمدير للعلاقات العامة، سلمان عويس كمدير مبيعات وتسويق، أحمد هيجاوي كمدير للمالية، شيماء زواهرة كمدير للموارد البشرية، رزان جعافرة كمدير فني، سماح عمار كمدير للإنتاج.

وحول هذا الإنجاز قال مدير وحدة الخريجين أ. ضياء دلبح ” نحن فخورين بإنجاز جامعة القدس، ويجدر الإشارة إلى
أن المستشار لطلاب الشركة الطلابية هو خريج الجامعة والمدير الفني لشركة سنيورة أ. أحمد شكارنة، ويأتي هذا الفوز كنتيجة لدعم رئيس الجامعة وتوجيهاته، وهي بداية نجاح لهؤلاء الطلاب في حياتهم العملية، كما نتطلع نحن في المستقبل القريب لتعزيز القدرة الإنتاجية للخريجين، ومساعدة الطلبة لخلق وظائفهم الخاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية والمهنية السائدة”.

من جانبه، أوضح الطالب سلمان عويس، وهو مدير التسويق والمبيعات في الشركة، أنها تعتبر الأولى عالميًا في اعتمادها على إعادة تدوير مخلفات المناشير (ربو الحجر) وإطارات السيارات لإنتاج منتجات إنشائية تتصف بمواصفات عالية الجودة مثل الطوب والبلاط والأرضيات المطاطية، وتطابق منتجاتها مواصفات ومعايير الجودة الفلسطينية، حيث عمل وزملاءه على الشركة لأكثر من 8 أشهر قاموا بها بتدريبات مكثفة وتجارب عملية للخروج بأفضل نظام وأحسن المنتجات المنافسة عالميًا.

وعن اختيار فكرة الشركة تقول مدير العلاقات العامة الطالبة ملاك عزام “بداية قصتنا كانت عندما عرض أحد أعضاء الفريق فكرة إعادة تدوير الكوشوك وربو المناشير معًا لتكوين منتجات ذات جودة ومواصفات عالمية، وبعد أشهر من الجد والجهد والسعي والعمل كانت مليئة بالتعاون وروح الفريق الواحد، فزنا اليوم بلقب أفضل شركة طلابية للعام 2021، وتأهلنا لتمثيل فلسطين في المسابقة الإقليمية على مستوى الوطن العربي، وبذلك سنكون أول شركة طلابية تشارك ممثلة عن جامعة القدس وتحصد نجاحًا كبيرًا”.

وتابعت “نشعر بالفخر كوننا نخوض تجربة ريادية فريدة من نوعها، وكل الشكر لإنجاز فلسطين، والشكر الخاص لمدرب الفريق والمدير الفني في شركة سنيورة أحمد شكارنة.. نسعى اليوم لاستثمار الفكرة وتطويرها للوصول لأفضل وصفة للخطة التطويرية وإنتاج منتجات جديدة، وزيادة القدرة الإنتاجية، إضافة إلى التعاقد مع الشركات ذات العلاقة بالصناعة الإنشائية”.

وكانت جامعة القدس قد شاركت في برنامج الشركة الطلابية في إطار شراكتها ومؤسسة إنجاز فلسطين، ويعتمد البرنامج على التدريب العملي للطلبة المشاركين من خلال قيامهم بإنشاء شركة ريادية خاصة بهم بكافة تفاصيلها الإدارية والمالية والتسويقية تحت إشراف مباشر لمستشارين من القطاع الخاص، وتشارك المجموعات الممثلة عن المدارس والجامعات في المسابقة الوطنية التي تعرض خلالها الأعمال المتنافسة على لجنة تحكيم مختصة، لتمثل الشركة الطلابية الفائزة على مستوى الوطن دولة فلسطين في المسابقة الإقليمية التي تطلقها شبكة إنجاز العرب لتحصل الشركة الفائزة على لقب “أفضل شركة طلابية على المستوى الإقليمي” لفئة الجامعات.

مقالات ذات صلة