الصحة: نتوقع ارتفاع عدد الاصابات بكورونا بشكل كبير الاسابيع القادمة

تشهد المحافظات الفلسطينية خلال الأيام الأخيرة ارتفاعا متواصلا في عدد الاصابات والوفيات، والمرضى في العناية المكثفة، وسط تحذيرات متصاعدة من وزارة الصحة من العودة للمربع الاول.

وقال الدكتور شادي اللحام، مدير صحة بيت لحم، لمراسل معا، ان الفترة القادمة، ومع بدء فصل الخريف، وتقلب الأجواء في المنطقة، نتوقع استمرار ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا في فلسطين، مع استمرار انخفاض عدد المواطنين المقبلين على تلقي اللقاح، وعدم الالتزام بإجراءات الصحة والسلامة العامة.

وأضاف اللحام، ان نسبة المواطنين المقبلين على تلقي اللقاح لا تزال منخفضة، داعيا المواطنين الى تلقي اللقاح، لحماية انفسهم، وعائلاتهم، نظراً لان تلقي اللقاح هو الحل الوحيد للعودة للحياة الطبيعية كما السابق، وتابع اللحام، ان عودة طلاب المدارس، ولاحقا الجامعات ستزيد من عدد الاصابات في المدن الفلسطينية، وهو ما يدعو الى الالتزام، وعدم الاستهتار من قبل المواطنين، لمنع تفشي الفيروس بشكل أكبر.

واوضح اللحام، ان الجهات المختصة تقوم برفع توصياتها بشكل مستمر بناء على تطور الحالة الوبائية، خاصة نسبة اشغال المستشفيات، وغرف العناية المكثفة، وأجهزة التنفس الاصطناعي، وفي حال تطور الحالة الوبائية بشكل أكبر، قد يكون هناك اجراءات جديدة لمواجهتها.

مقالات ذات صلة