لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بعد تهديدهم .. إدارة السجون تمتنع عن نقل أسرى الجهاد في”عوفر”



تلفزيون الفجر | امتنعت إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية عن تفريق أسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجن عوفر الى سجون أخرى ، وذلك بعد تهديدهم بحرق زنازينهم وتعطيل النظام ، وفق ما ذكرت صحيفة هآرتس.

وقالت الصحيفة إنه تم استجواب بعض قادة أسرى الجهاد في السجون من قبل جهاز الأمن العام الشاباك للتحقق فيما إذا كانوا على علم بنية الأسرى الذين هروب بخطتهم.

وكانت قيادة مصلحة السجون قررت بعد هروب الأسرى، تفريق نحو 400 أسير ينتمون إلى الجهاد الإسلامي على جميع السجون، وتم تنفيذ هذه الخطوة بعدة سجون، إلا أن نحو 150 أسيرًا من الجهاد في سجن عوفر رفضوا ذلك وواجهوا الحراس، وخوفًا من أي اضطرابات تقرر عدم تفريقهم، وتم فرض إجراءات تأديبية بحقهم. كما ذكر الموقع.

وبحسب الصحيفة، فإن أحد حراس السجن في جلبوع تعرض خلال الليل أول أمس، لهجوم من أحد أسرى حماس بإلقاء “الماء المغلي” تجاهه، مشيرًا إلى أن مصلحة السجون سيطرت على الحادث على الفور ولم يصب السجين بجروح وواصل عمله بشكل طبيعي.

وأشارت الصحيفة إلى أنه منذ لحظة هروب الأسرى من سجن جلبوع وبدء نقل أسرى الجهاد على مختلف السجون، كان هناك حالة توتر كبيرة داخل مختلف السجون، مشيرًا إلى أنه حتى الآن تم إخلاء 170 أسيرًا وبحلول نهاية الأسبوع من المتوقع أن يتم إخلاء أكثر من 400 أسير للسجون المختلفة.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة