فتح: إغلاق إدارة “فيسبوك” صفحة قناة عودة تساوق خطير مع الاحتلال والعنصرية

اعتبرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، قرار إدارة موقع “فيسبوك” حذف صفحة قناة عودة الفضائية عن موقعها، حصارا إعلاميا يخدم منظومة الاحتلال الاسرائيلي، وموازيا لسياسة الحصار المالي والسياسي والاقتصادي التي تنفذها هذه المنظومة ضد شعبنا.

ورأت الحركة في بيان صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة والتعبئة الفكرية، اليوم الثلاثاء، في تزامن إغلاق صفحة فضائية عودة مع الحملة المنظمة على الإعلام الرسمي الفلسطيني، محاولة يائسة لكتم مصداقية روايتنا وحقائقها ووقائعها على الأرض.

وحذرت “فتح” من تعمد إدارة “فيسبوك” من الاصطفاف مع منظومة الاحتلال في حملاتها المحمومة على المحتوى الفلسطيني بشكل عام، والوطني التحرري بشكل خاص، وتحديدا بعد التفاعل غير المسبوق مع قضية شعبنا الفلسطيني العادلة وحقوقه في الحرية والاستقلال والمواقف الوجدانية العميقة التي أبرزها المتضامنون في أنحاء العالم، حتى أصبحت علامة بارزة في وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكدت الحركة مضيها واستمرارها في رسالتها الاعلامية عبر قناة عودة، وكل وسائلها الإعلامية انطلاقا من التزامها بالثوابت الوطنية الفلسطينية، وحق شعبنا المشروع في مواجهة الاحتلال والظلم، ومتابعة وتغطية القضايا والملفات الوطنية بما يمليه الضمير الوطني، والتزاما بقواعد العمل المهني والأخلاقي، المنسجمة تماما مع قواعد العمل الوطني الفلسطيني .

وشددت على استمرار نهجها الاعلامي في مساندة القضايا الوطنية، معتبرة أسباب الحذف التي اتخذتها “فيسبوك” كمبررات لإغلاق صفحة عودة بمثابة شهادة تقدير، خاصة وأن الأمر تعلق بواجب القناة تجاه الأسرى الأبطال في معتقلات الاحتلال عموما، وبالموجة المفتوحة الخاصة بالأسرى الستة القادة وهم: زكريا الزبيدي، ومحمود العارضة، ويعقوب قادري، ومحمد عارضة، ومناضل انفيعات، وأيهم كممجي، الذين طبقوا حقهم في الحرية والتحرر بوسائلهم الخاصة .

وجددت الحركة عهدها على الاستمرار بنهجها الاعلامي الوطني المهني، المنسجم مع أخلاقيات شعبنا الفلسطيني النضالية وقيم الأحرار في العالم، بما يضمن وصول الرواية الفلسطينية الى قلوب وعقول الناس في الدنيا، وتثبيت حق شعبنا في الحرية والاستقلال في دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

ولفتت فتح نظر جمهور المتابعين الى إمكانية التواصل مع قناة عودة عبر الروابط التالية : صفحة إذاعة موطني  https://www.facebook.com/radiomawtinya .

موقع مفوضية الاعلام والثقافة : https://www.facebook.com/fatehmediaps

فضائية عودة الصفحة الجديدة: https://www.facebook.com/awdehtv/

مقالات ذات صلة