جودة البيئة تبدأ بالتخلص من النفايات الخطرة بغزة

أعلنت سلطة المياه وجودة البيئة عن البدء مطلع الأسبوع القادم في عملية التخلص الأمن من النفايات الخطرة التي نتجت عن عدوان الاحتلال على مستودعات مجموعة شركات خضير إخوان للمستلزمات الزراعية بكمية نفايات خطرة تقدر ب 400 طن،حيث من المتوقع أن يتم الانتهاء من هذه العملية مع نهاية الأسبوع نفسه.

واكدت انه سيتم التخلص من هذه النفايات في وحدة النفايات الخطرة بمكب جحر الديك للنفايات التابع لبلدية غزة، وذلك بعد إتمام كافة الإجراءات البيئية والتعاقدية لنقل هذه النفايات وترحيلها والتخلص الأمن منها في وحدة النفايات الخطرة بمكب غزة، ضمن إجراءات بيئية وصحية مشددة شملت عمليات النقل والترحيل وتجهيز وحدة التخلص الأمن لطمر هذه النفايات فيها. وهي إجراءات ضرورية للحفاظ على صحة وسلامة العاملين في النقل وترحيل والتخلص الآمن من هذه النفايات. وأيضا لضمان عدم تسرب أي عصارة قد تنتج عن هذه النفايات إلى الخزان الجوفي للمياه.

وادانت سلطة المياه وجودة البيئة بشدة هذا التصرف والعدوان الهمجي للاحتلال على هذه المستودعات المدنية ما تسبب في إحداث هذا التلوث الكبير للبيئة والضرر بالصحة العامة، وتدعو كافة الجهات المختصة لفضح جرائم الاحتلال بحق البيئة والإنسان الفلسطيني.

مقالات ذات صلة