ريم كمال الشيخ رئيسا تنفيذيا لمجموعة “واصل”

أعلن مجلس إدارة مجموعة “واصل”، عن تعيين ريم كمال الشيخ، بمنصب الرئيس التنفيذي للمجموعة.
وقد شغلت ريم الشيخ منصب مدير الشؤون الإدارية والموارد البشرية في مجموعة “واصل”، ولديها خبرة واسعة تزيد عن 15 عاما في تطوير الأعمال، وإدارة المشاريع، والموارد البشرية، وتطوير السياسات، وتنظيم الشركات، واستراتيجية الاتصال وإدارة الأحداث.
وبهذا أصبحت الشيخ المرأة الوحيدة في منصب الرئيس التنفيذي لشركة مساهمة عامة متداولة في السوق المالي الفلسطيني، كما تتولى الشيخ أيضا منصب عضو في مجلس إدارة مجموعة “واصل”، ومجلس إدارة الغرفة التجارية الفلسطينية الأمريكية، ومؤسسة إنجاز فلسطين، وشركة واصل للتأجير السياحي، وهي حاصلة على ماجستير العلاقات الدولية والتنمية من جامعة بيت لحم، وبكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة بيرزيت.
قبل انضمامها إلى مجموعة “واصل”، عملت الشيخ في شركة فلسطين للتنمية والاستثمار – باديكو القابضة، وشركة بيتي للاستثمار العقاري – مدينة روابي، وغيرها من المشاريع الممولة من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID).
وأعرب رئيس مجلس الإدارة مراد طهبوب عن سعادته وأعضاء مجلس الإدارة بتعين الشيخ في منصب الرئيس التنفيذي، ضمن رؤية المجموعة لأهمية دعم الكفاءات والطاقات الشابة الفلسطينية، للوصول إلى مراكز قيادية، مؤكدا أنها استحقت هذا المنصب، بعد عملها لأكثر من خمس سنوات في مجموعة “واصل”، حيث كان لها دور فاعل في إعادة هيكلة الشركة، ونقلها وشركاتها التابعة إلى الربحية، وكلنا ثقة بأنها ستستكمل قيادة الشركة قدما نحو الأفضل، ونتمنى لها التوفيق في مهامها ومسؤولياتها الجديدة.
وقال طهبوب إننـا نتطلـع للعـام الحالي والأعوام المقبلة بعين الأمل والتفـاؤل، وذلـك بتعزيـز مكانتنـا الرياديـة في العديد من القطاعات الاقتصادية، وتثبيت الحضور في السوق الفلسطينية والارتقاء بحصتنا السوقية عبر تسجيل زيادة ممتازة في أرباحنا، وذلك كله يتطلب وجود إدارة تنفيذية قوية تدفع مسيرة النمو ومواصلة الإنجازات التي تم تحقيقها خلال الأعوام السابقة، لافتا إلى أن مجموعة واصل تسعى لتوفير أفضل وأرقى الخدمات لزبائنها لتحقيق العائد المناسب، خاصة أن عدد المساهمين فيها يصل إلى أكثر من 13 ألف مساهم وأهو أكبر عدد مساهمين في أي شركة فلسطينية.
بدورها، أعربت الشيخ عن شكرها وامتنانها للثقة العالية التي منحها اياها مجلس الإدارة، قائلة: “إنه لشرف عظيم أن أكمل مسيرتي المهنية في خدمة هذه الشركة العريقة، وسأسخر كافة الطاقات والإمكانيات خلال الفترة المقبلة لتعزيز عمل المجموعة، وزيادة ثقة المساهمين فيها”. وأضافت أنها ستعمل مع طاقم الشركة ومدراء شركات المجموعة لتطوير الخدمات المقدمة، وإدخال خدمات جديدة على مستويات عالية ترتقي بمتطلبات الشعب الفلسطيني.
ومن الجدير بالذكر، أن مجموعة واصل هي شركة قابضة عامة تدير خمس شركات تابعة، وتقدم خدمة شاملة لزبائنها من شركات وأفراد في مجالات التوصيل، والخدمات اللوجستية، والأمن، وإدارة المرافق وحلول تكنولوجيا المعلومات، وخدمات التأجير التمويلي إضافة إلى نقل الأموال. يعمل في واصل أكثر من 800 موظف موزعين على أكثر من 20 فرعا في فلسطين.

مقالات ذات صلة