“الإسلامي الفلسطيني” أفضل بنك إسلامي وأفضل بنك رقمي في فلسطين للعام 2021

تلفزيون الفجر | منحت مجلة انترناشونال بيزنس العالمية (International Business Magazine) البنك الإسلامي الفلسطيني جائزتي “أفضل بنك إسلامي” و “أفضل بنك رقمي” في فلسطين عن العام 2021.
وجاء حصول البنك على الجائزتين بعد عملية تقييم وفق أفضل المعايير المتبعة لقياس الأداء قامت بها المجلة من قبل محرريها المختصين في العمل المالي والمصرفي.
وقال مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني عماد السعدي إن البنك يفتخر بترشيحه في كل عام للعديد من الجوائز من قبل مؤسسات ومجلات مالية ومصرفية معروفة على مستوى العالم، مضيفاً أن حصول البنك لهذا العام على جائزتي “أفضل بنك إسلامي” و” أفضل بنك رقمي” في فلسطين يأتي نتاج الرؤية الحكيمة والخطط الاستراتيجية المبنية على أسس الحوكمة والتميز المؤسسي من قبل مجلس الإدارة والتنفيذ الكفؤ لتلك الخطط من قبل الإدارة التنفيذية وإشراف هيئة الرقابة الشرعية، مقدماً الشكر لأسرة البنك بمراتبها كافة على جهودها الدؤوبة وعملها بروح الفريق.
وأضاف السعدي:” رغم التحديات التي فرضتها جائحة كورونا إلا أن البنك تمكن من التعامل معها بكفاءة ومهنية وحافظ على مصالح المستثمرين وقدم لعملائه خدمات متميزة بفضل اتباعه للمعايير الفضلى للحوكمة الرشيدة وإدارة المخاطر وزيادة الاستثمار في تقنيات الرقمية”.
وأوضح السعدي أن هذا الأداء المتميز للبنك انعكس على بياناته المالية للنصف الأول من العام الحالي والتي أظهرت تسجيل نمو في الأرباح بنسبة 77% بالإضافة إلى نمو واضح في مجمل المؤشرات المالية للبنك.
وأشار السعدي إلى أن الأداء المتميز للبنك على المستوى المالي تزامن مع انجازاتٍ على صعيد خطته للتحول الرقمي بهدف تمكين العملاء من التمتع بالخدمات المصرفية بسرعة وسهولة على مدار الساعة. وأضاف:” عملنا على توقيع العديد من الاتفاقيات في هذا المجال وعززنا خدماتنا الإلكترونية كما أنجزنا جزءاً مهماً من النظام البنكي الجديد الذي سيساهم في تقديم خدماتٍ متطورة للعملاء والمساهمين عبر منظومة رقمية مرنة ومتقدمة”.
وأكد السعدي أن هذه الإنجازات ترافقت أيضاً مع زيادة البنك لمساهماته في مجال المسؤولية المجتمعية وفق خطةٍ مدروسة تهدف لدعم تحقيق الأهداف العالمية للتنمية المستدامة، حيث قدم البنك منذ بداية العام دعمه لعشرات الجهات خاصة في قطاعي الصحة والتعليم باعتبارهما قطاعين حيويين وأساسيين في عملية التنمية.
يذكر أن مجلة انترناشونال بيزنس العالمية المتخصصة (International Business Magazine) تمنح الجوائز للمؤسسات والشركات المتميزة في القطاعين المالي والمصرفي بشكل سنوي وذلك بعد دراسة لأعمالها وإنجازاتها من قبل محرريها المتخصصين في المجالين المالي والمصرفي.
وتتمحور رسالة ورؤية البنك الإسلامي الفلسطيني في تقديم الحلول المصرفية النوعية والعصرية الشاملة وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية والاستثمار بمنظور تكنولوجي متطور، كما يضع استراتيجيةً مدروسةً للمضي في عملية التحول الرقمي أثمرت عن إطلاق خدمات رقمية رائدة مثل مركز الاتصال الرقمي الذي يعمل على مدار 24 ساعة، وخدمات إسلامي أونلاين وإسلامي موبايل التي تقدم باقة مميزة من الخدمات المصرفية من خلال بيئة سهلة وآمنة تعزز التجربة الرقمية للعملاء من الأفراد والشركات.

مقالات ذات صلة