الاحتلال ينشر تفاصيل حول عمليته العسكرية فجر اليوم

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن متحدث عسكري باسم جيش الاحتلال تعليقه حول الاشتباكات في الضفة والقدس إن “الحديث يدور عن 5 مواقع بالضفة وقضاء القدس التي شهدت اشتباكات مسلحة، خلال تنفيذ القوات الخاصة اعتقالات، حيث تم اغتيال 5 شبان فلسطينيين خلال الاشتباكات”.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي ران كوخاف، خلال حديثه للصحافيين العسكريين “قام الجيش بحملة خاصة ضد خلايا مسلحة لحماس بالضفة، وخلال العملية العسكرية تم اغتيال 5 شبان، 3 في منطقة قرية بدو وشخصان في منطقة جنين، كما تم تنفيذ العديد من الاعتقالات”.

وأوضح المتحدث العسكري بأن هناك عملية يحظر نشر تفاصيلها، مشيرا إلى أن الجيش أخذ في عين الاعتبار أن العمليات العسكرية في الضفة من شأنها أن تتسبب بإطلاق قذائف من قطاع غزة.

من جانبه زعم مصدر أمني إسرائيلي للقناة 20″: قواتنا منعت عملية فدائية كبيرة لم ينفذ في إسرائيل مثلها منذ فترة طويلة.”

وأعلن جيش الاحتلال إصابة ضابط وجندي من وحدة خاصة بجروح خطيرة الليلة الماضية خلال اشتباك مسلح في قرية برقين غرب جنين.

كما ادعت القناة 20 العبرية”أن أحد الشهداء كان عن وشك تنفيذ عملية فدائية قريبة.”

وقالت إن العمليات العسكرية فجر اليوم “موجهة ضد البنية التحتية التابعة لحماس، والتي لاحقها الأمن الإسرائيلي خلال الفترة الأخيرة”.

و كشفت إذاعة الجيش الاسرائيلي مساء يوم الاحد النقاب عن فشل قوات الجيش الإسرائيلي اعتقال عدد آخر من مقاتلي حماس في الضفة الغربية الليلة الماضية.
 
ووفقاً للإذاعة العبرية، التقديرات الأمنية تشير إلى أن مقــاومين آخرين من خلية حمـــاس لم يجر اعتقالهم حتى الآن بعد اشتــباكات جنين وشمال القدس

مقالات ذات صلة