حدث غير مسبوق .. اختفاء سبعة فلسطينيين في تركيا

أُعلن على مدار الأيام الماضية، عن فقدان سبعة فلسطينيين في تركيا، تباعا، في مناطق وأوقات مختلفة، ما أثار قلقا ومخاوف في أوساط الفلسطينيين المقيمين في تركيا سواء بغرض الدراسة أو العمل.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين، أنها تنسق مع الجهات المختصة في تركيا بشأن المفقودين السبعة – من بينهم سيدتان، مؤكدة عدم وجود أي معلومات عن اختفائهم حتى اليوم.

وفقد الفلسطينيون السبعة في أسطنبول وقونيا ومنطقة قريبة من الحدود التركية اليونانية، ثلاثة منهم من قطاع غزة وأربعة من الضفة الغربية المحتلة.

وأشار مستشار وزير الخارجية الفلسطيني أحمد الديك، أنه من اللحظات الأولى من اختفائهم تم تشكيل خلية أزمة لإدارة هذا الموضوع، في محاولة للكشف مصيرهم وبيان أسباب اختفائهم.

وقال الديك: نحن ننظر بخطورة بالغة لهذه القضية، خاصة وأنها قضية غير مسبوقة، ورفعنا مذكرة رسمية لتركيا من خلال السفارة الفلسطينية في أنقرة، كما أننا عقدنا ثلاثة اجتماعات بالأمس مع وزارة الخارجية التركية والداخلية التركية والأجهزة الأمنية المختصة في تركيا.

وأكد الديك: نحن نتابع القضية على مدار الساعة بمشاركة الحكومة وزارة الخارجية والأجهزة الأمنية الفلسطينية للحصول على طرف خيط بما يتعلق باختفائهم.

وطالب الفلسطينيين في تركيا، بأخذ كافة احتياطات وإجراءات السلامة لمنع تكرار حوادث الاختفاء.

مقالات ذات صلة