الجامعة العربية الأمريكية تحصل المرتبة الثامنة عالميا في تصنيف U-MULTIRANK

تلفزيون الفجر | حصلت الجامعة العربية الأمريكية على المرتبة الثامنة عالمياً، ضمن أفضل 25 جامعة على مستوى العالم، في معيار International joint publications، ضمن محور التوجه الدولي للجامعات (International Orientation) في تصنيف U-Multirank .

ويعتبر هذا التصنيف عالمي، ويشمل 1948 جامعة من 97 دولة مختلفة حول العالم، وقد تقدمت جامعتان فلسطينيتان فقط لهذا التصنيف العالمي، والذي يستند على عدة معايير موزعة على خمسة مجالات رئيسية.
وقال الجامعة العربية الامريكية في بيان صادر عنها، أن هذه النتيجة تأتي انسجاماً مع استراتيجية الجامعة في تشجيع البعد الدولي للجامعة، وتشجيع البحث العلمي المشترك مع جامعات وباحثين عالميين.
والجامعة العربية الأمريكية، هي أول جامعة خاصة في فلسطين، ويتواجد فيها 12 ألف طالب وطالبة، 50% منهم من فلسطيني الداخل، و فيها العديد من الكليات، وعلاقات اكاديمية مع دول أوروبية وأمريكية، وبرامج أكاديمية مشتركة مع جامعات فلسطينية، ويوجد حرم جامعي في رام الله لطب الاسنان والبصريات، والتخصصات النادرة والدقيقة، بالغضافة إلى الحرم الرئيسي في مدينة جنين.
وتعتبر الجامعة العربية الأمريكية، نموذجاً فريداً من نماذج الإرادة الفلسطينية، القادرة على صقل العقول، وبناء الشخصية، لمواجهة تحديات العصر، وتسعى الجامعة من خلال التواصل الدائم، مع المراكز والمؤسسات العالمية، للحصول على الاعتمادات الدولية للبرامج الأكاديمية، وتطبيق معايير الجودة والنوعية في برامجها الأكاديمية، كما تسعى في كل عام إلى استحداث برامج أكاديمية جديدة، بما يلائم حاجة السوق المحلي، ويلبي الاحتياجات، وتركز الجامعة على البرامج التطبيقية ذات المردود التنموي المتوافق مع الحاجة الفلسطينية، والتي تنتهي بمهنة واضحة المعالم، وتمكن خريجيها من البدء بعملهم أو بمشروعهم الخاص الذي يلبي طموحهم ويرسم مستقبلا زاهرا مشرقا لهم.
وتحرص الجامعة العربية الامريكية على مواصلة وزيادة الانفتاح مع الجامعات العالمية والمحلية، وبناء الشراكات الأكاديمية والعلمية في الداخل والخارج، خاصة في برامج الدراسات العليا، وذلك للنجاح الكبير الذي حققته الجامعة في مثل هذه البرامج، كما تحرص الجامعة على التفاعل مع المجتمع المحلي، وتسخير مواردها لخدمته.

مقالات ذات صلة