قناة عبرية: لا تقدم في ملفات التهدئة وصفقة الأسرى

تلفزيون الفجر | ذكرت قناة ريشت كان العبرية، مساء اليوم الأربعاء، أن المحادثات بين قيادة حركة حماس وكبار المسؤولين بجهاز المخابرات المصرية، ما زالت مستمرة دون التوصل لأي اتفاق.

وبحسب القناة، فإنه لم يتم التوصل لأي انفراجة أو حدوث اختراق في ملفات التهدئة وقضية الأسرى والمفقودين الإسرائيليين “صفقة الأسرى”.

وكانت تقارير مختلفة، تحدثت عن التوصل لاتفاق بشأن التهدئة، إلا أن مصادر تحدثت أمس لـ “القدس”، قالت إن هناك وعود مصرية بتقديم مزيد من التسهيلات لغزة، وأن القاهرة ستواصل جهودها من أجل محاولة رفع الحصار عن القطاع، واستمرار التواصل مع الحكومة الإسرائيلية من أجل المضي قدمًا في الخطة التي تهدف إلى الحفاظ على الهدوء القائم لحين التوصل لاتفاق شامل.

وفي سياق متصل، ذكرت القناة أن السفير القطري محمد العمادي سيزور قطاع غزة خلال الأسبوعين المقبلين لمحاولة التوصل لحل بشأن الجزء الثالث من المنحة القطرية.

ويتعلق الجزء الثالث من المنحة، برواتب الموظفين المدنيين من حكومة حماس، والذين كانوا يتلقون رواتبهم من ضمن المنحة، وهو ما ساهم في تخفيف المصروفات عن مالية حماس التي قالت هذا الشهر أنها اضطرت للاستدانة لتوفير رواتب الموظفين مع تأخر صرف المنحة.

مقالات ذات صلة