لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

على ذمة قناة 12 : هذه تهديدات بايدين للرئيس ابو مازن



تلفزيون الفجر | كشفت القناة 12 العبرية أن الإدارة الأمريكية وجهت رسائل تحذيرية للرئيس ابو مازن وطالبته بإجراء تغييرات في السلطة الفلسطينية لا سيما تغيير حكومة اشتية .

واضاف الصحفي الإسرائيلي المختص في الشؤون العربية يهودا يعاري ان الادارة الامريكية غاضبة من السلطة، وطالبت الرئيس محمود عباس باجراء إصلاحات جدية في السلطة.

واضاف أن الامريكان وجهوا تحذيرا ورسالة واضحة لابو مازن عن طريق مبعوث وزارة الخارجية هادي عمار..بايدين لا يريد ان يرى ابو مازن الان وغضب من خطاب عباس والمهلة التي اعطاها بسحب الاعترف باسرائيل بعد عام ، وطلبوا منه الالتزام باعتراف عرفات باسرائيل عام 1993 .

كما طالبه بضرورة عمل إصلاحات في السلطة الفلسطينية وتغيير الحكومة الحالية لان خطابات محمد اشتيه وكلامه عن دولة واحدة لم تعجبهم والتوقف عن التهديد بما يتعلق بالاتفاقيات .

كما يمنع اقامة حكومة تكنوقراط مع حماس حيث أن الأخيرة لا تعترف باسرائيل.

ووفقا لما قاله يعاري للقناة 12 العبرية فانه وفي ظل قناعة أبو مازن أن الحكومة الإسرائيلية الحالية لن تدفع المفاوضات من أجل إقامة دولة فلسطينية ، فهو مهتم بتوسيع الحوار مع الوزراء الإسرائيليين في القضايا المدنية والاقتصادية. حيث طلب مقابلة وزير الخارجية يائير لابيد ، ومرر الطلب من خلال أعضاء ميرتس الذين زاروه في المقاطعة في رام الله في وقت سابق من هذا الأسبوع.

كما أضاف أن مسؤول الشؤون المدنية حسين الشيخ قال إن هناك اتصالات لعقد الاجتماع مع لابيد.

غير ان قال مكتب لبيد قال إنه لم يتم تلقي مثل هذا الطلب من أبو مازن ، وأنه لا يرى أي سبب لعقد لقاء بين الاثنين في الوقت الحالي. لكن من المحتمل أن لبيد لا يستبعد إمكانية عقد لقاء مع أبو مازن ، لكنه امتنع عن التعامل مع الموضوع في الوقت الحالي قبل إقرار الموازنة.

على ذمة قناة 12 : هذه تهديدات بايدين للرئيس ابو مازن

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة