“لنا” القدس … بشار المصري يطلق حيا عصريا متكاملا في القدس بقيمة مليار شيقل

تعزيزا للاقتصاد الوطني الفلسطيني، أطلق بشار المصري حي “لنا”، وهو أول حي عصري متكامل لخدمة المقدسيين، وأكبر مشروع فلسطيني في تاريخ القدس الحديث بقيمة مليار شيقل، وذلك خلال مؤتمر صحفي في فندق السانت جورج بالقدس، برفقة بطريرك المدينة المقدسة وسائر فلسطين والأردن ثيوفيلوس الثالث، ومفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، وقاضي قضاة القدس واصف البكري، وقاضي المحكمة الشرعية في القدس محمد سرندح، ومدير عام أوقاف القدس الشيخ عزام الخطيب، ومديرة المشروع إيناس موسى.
وقال المصري: “القدس على سلم أولوياتنا، واستثمارنا فيها هو شكل مهم من أشكال التمكين الاقتصادي والوجودي للمقدسيين، وما دمت قادرا على فعل ذلك فإنني لن أتردّد أبدا”.
وأضاف أن الشغف في العمل هو الاستثمار في الأماكن التي بحاجة فعلا لمثل هذه المشاريع، لذلك ومنذ أكثر من 10 سنوات ونحن نعمل من أجل هذه اللحظة، وبالفعل بدأنا عمليات الحفر لتدشين المرحلة الأولى من المشروع، لتوفير نمط حياة حديث ومتكامل يلائم رقي شعبنا، فحي “لنا” إنما هو ايمان منا أن “لنا في القدس حياة”. كما أن لهذا الحي أبعاد اقتصادية كبيرة، حيث يوفر العديد من فرص العمل، من مهندسين، ومشرفين، وشركات مقاولات، وعمال.
وأكد المصري أن قرارنا الاستثمار في القدس هو قرار استراتيجي، يهدف لدعم صمود شعبنا في الأماكن التي ترتفع بها المخاطرة ويتجنبها المستثمرون رغم أن الاحتياجات هناك كثيرة، ونأمل أن نقدم ولو جزءاً بسيطاً لسكانها.
بدورها، قالت موسى إن المطور استكمل جميع التراخيص اللازمة لبناء المرحلة الأولى، التي سنشرع في بنائها قريبا على الأرض فور انتهاء عمليات الحفر، بأحدث التصاميم المعمارية، واستخدام أفضل تقنيات البناء مع مراعاة أدق التفاصيل والذوق الرفيع.
وأضافت أنه تم تصميم الشقق السكنية الفاخرة لتلبية حاجة العائلات المقدسية المتمكنة التي تبحث عن الاستقرار والراحة، ضمن بيئة متكاملة من السكن والحياة. ويضم “لنا” مركزا تجاريا عصريا، ومساحات خضراء، إضافة إلى مدرسة، وسيتم إدارة المرافق المختلفة والصيانة والأمن من قبل شركة مختصة لتقديم خدمات راقية للسكان.
وتمتاز الشقق بتصاميمها العصرية لتناسب مختلف الاحتياجات والأذواق، وتضم البنايات مداخل “لوبي” فاخرة مؤهلة بموظفي استقبال، بالإضافة إلى مواقف سيارات خاصة داخلية، وغرف تخزين، كما تحتوي كل بناية على مصعدين.
وتحتوي كل بناية على خيارات متعددة من الشقق منها مع حدائق وأخرى بمدخل خاص، عدا عن الشرف الخارجية الكبيرة، وذلك بمساحات متعددة تتراوح بين غرفتين إلى أربع غرف نوم وحمامين إلى ثلاثة ومطبخ مجهز لكل شقة، إضافة إلى نظام تدفئة تحت البلاط، ونظام تبريد مركزي.
ويقع حي “لنا” السكني في موقع استراتيجي في الجزء الشمالي من بيت حنينا يسهل الوصول منه لأطراف القدس المختلفة والطرق المؤدية إلى رام الله وشبكة طرق الداخل.
ويتم تطوير حي “لنا” من قبل مجموعة مسار العالمية، التي نفذت مشاريع كبيرة غير مسبوقة أهمها تأسيس وبناء مدينة روابي في فلسطين.

مقالات ذات صلة