بالفيديو: الاحتلال يطلق النار على مواطن ويشرع بهدم منشآت تجارية قرب حاجز قلنديا

اطلقت قوات الاحتلال النار على مواطن فلسطيني في محيط حاجز قلنديا شمال القدس.

وذكرت مصادر عبرية ان الجيش الاسرائيلي فتح النار نحو شاب فلسطيني بدعوى محاولة تنفيذ عملية دهس ما ادى الى اصابة جندي اسرائيلي.

حيث اعتقلت قوات الاحتلال ليلة الخميس منفذ عملية الدهس وهو شاب يبلغ من العمر (22 عاماً) من قلقيلية. وأصيب جندي احتلال خلال عملية الدهس وتم نقله إلى المشفى بعد إصابته بجروح وصفت بالمتوسطة بحسب مزاعم الاحتلال.

وزعمت شرطة الاحتلال أن الحادث الذي كان متعمدا أدى لإصابة جندي من جيش الاحتلال

وقالت إن قوة عسكرية لاحقت المركبة قرب المنطقة الصناعية “عطروت”، واستمرت في البحث عن سائقها قبل أن تعتقلها بالقرب من مكانها.

وأطلق جنود الاحتلال النار نحو مركبة الشاب فلسطيني بدعوى محاولة تنفيذ عملية دهس، ولم تعرف طبيعة إصابة الشاب الفلسطيني بعد.

وفي سياق متصل شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، بهدم منشآت تجارية ومحطة وقود قرب حاجز قلنديا العسكري شمال القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال شرعت بهدم نحو 30 منشأة بعد إغلاق المنطقة، منها محل للخضار يعود لعائلة جابر، ومحطة وقود ومغسلة سيارات، الأمر الذي تسبب بأزمة مرورية خانقة.

وتتزامن أعمال الهدم مع إعلان الاحتلال عن توسعة في حاجز قلنديا، وفتح نفق يربط شارعي 60 و443 الاستيطانيين بنفق شرع الاحتلال بحفره.

تزامنا مع عملية الدعس قرب حاجز قلنديا منتصف ليلة أمس… الاحتلال يهدم محلات فلسطينية لبيع الخضار والفواكه قرب الحاجز. ويُظهر المقطع إخلاء أصحاب المحلات لبضاعتهم على عَجل.

مقالات ذات صلة