لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

حكومة الاحتلال بصدد الموافقة على بناء 3100 وحدة استيطانية جديدة في الضفة



تلفزيون الفجر | أعلن ما يسمى “المجلس الأعلى للتخطيط في الإدارة المدنية” في دولة الاحتلال، أمس، أنه بصدد الموافقة الأسبوع المقبل على تنشيط التخطيط والبناء لنحو 3100 وحدة استيطانية جديدة، في مستوطنات الضفة الغربية. مضيفا أنه “سيقر بموازاة ذلك بناء حوالي 1300 وحدة استيطانية في القرى الفلسطينية الواقعة في المنطقة ج”.

وأفادت مصادر إعلامية أن ما يدعى بلجنة التخطيط والبناء في الإدارة المدنية سيبحث الأسبوع المقبل في المصادقة على خطة البناء في القرى الفلسطينية التالية: بير الباشا – 280 وحدة سكنية، المسقوفة – 233 وحدة سكنية، المعصرة – 270 وحدة سكنية، دكيكة – 200 وحدة سكنية، عابا – 160 وحدة سكنية في محاولة لتبيض شرعنة الاحتلال للاستيطان وتضليل الرأي العام الدولي.

يشار الى أن وزير جيش الاحتلال، بيني غانتس، كان قد صرح في مطلع شهر أغسطس/آب أنه ينوي الموافقة على بناء 1000 وحدة سكنية للفلسطينيين في المنطقة (ج)، التي تشكل حوالي 60% من مساحة الضفة الغربية، بحسب موقع “يديعوت احرونوت” العبري.

من جانب آخر، عقبت المنظمة اليسارية “الإسرائيلية” “السلام الآن” على قرار إقرار البناء في المستوطنات بالقول “إن حكومة التغيير تواصل العمل بسياسة الضم التي اتبعها نتنياهو. نحن نناشد رؤساء حزب العمل وميرتس المطالبة بإلغاء البناء الذي يضر بالمستوطنات التي تضر بالمصلحة الإسرائيلية وبكل حل سياسي مستقبلي”.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة