الصحة الإسرائيلية تتحضر لتطعيم الأطفال ضد كورونا

تتحضر وزارة الصحة الإسرائيلية لتطعيم الأطفال ضد فيروس كورونا وذلك في أعقاب مصادقة اللجنة الاستشارية لإدارة الغذاء والدواء الأميركية “FDA” الثلاثاء، على تطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاما، بلقاح “فايزر” المضاد للفيروس.

وتأتي تحضيرات الصحة التي تتضمن مشاورات يجريها رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت، مع الطواقم الطبية والاستشارية، في وقت تواصل معدلات الإصابة والحالات الخطيرة بالتراجع.

وشخصت أمس الثلاثاء 727 إصابة جديدة بالفيروس، بعد فحص 86 ألف عينة مخبرية لاكتشاف كورونا، حيث أظهرت النتائج بأن 0.85% من الفحوصات موجبة.

ومن المتوقع أن تبدأ حملة التطعيم للأطفال في النصف الثاني من شهر تشرين الثاني المقبل، إذ تعتمد الصحة الإسرائيلية بشكل عام على الفور توصيات وقرارات للجنة الاستشارية لإدارة الغذاء والدواء الأميركية “FDA”، المتعلقة بفيروس كورونا واللقاحات.

وأعلنت شركة فايزر أنها ستنتج قوارير جديدة من شأنها تجنب “الالتباس” والسماح للممرضة بضخ اللقاح مباشرة دون الحاجة إلى تخفيفه بماء معقم كما هو الحال حاليا.

وأوضحت أن اللقاح الموصوف من قبل “فايزر” للأطفال هو ثلث الجرعة المعتادة: 10 ميكروغرام بدلا من 30 ميكروغرام لمن هم في سن 12 وما فوق.

مقالات ذات صلة