الأجهزة الأمنية تفض مظاهرة مسلحة في مخيم بلاطة

فضت الأجهزة الأمنية في نابلس، مساء اليوم السبت، مظاهرة مسلحة في مخيم بلاطة شرقي المدينة؛ خلال مشاركة في حفل لتأبين أحد المواطنين الذي كان يعتبر خارجا على القانون.

وقال مصدر أمني، إن: “حفل التأبين شهد تواجدا لمظاهر مسلحة، وخروجا لعدد من المسلحين المقنعين وسط المواطنين المشاركين في الحفل؛ الذي يعتبر خروجا على القانون وتهديدا وترويعا للمواطنين الآمنين سواء المشاركين في الحفل أو المتواجدين في منازلهم، وشهدنا في أحداث سابقة ومماثلة اصابات بين المواطنين نتيجة لهذه المظاهر، وعدم التزام القائمين على الحفل بعدم تواجد أي مظاهر مسلحة”.

وأضاف، “بناء عليه قامت الأجهزة الأمنية بالتعامل مع المسلحين الملثمين، لما يشكلونه من تهديد للسلم الأهلي في مخيم بلاطة، وحفاظا على أرواح المواطنين، حيث أن مقاطع الفيديو تؤكد أن الأجهزة الأمنية لم تتدخل الا بعد خروج المسلحين الملثمين في حفل التأبين، وتم إطلاق النار بشكل مباشر باتجاه الاجهزة الامنية بعد فض “الاستعراض العسكري” وما زالت الأجهزة الأمنية تتعامل حتى هذه اللحظة مع حالات الشغب ومتابعة مطلقي النار”.

وأكد المصدر، أن المؤسسة الأمنية ستبقي تعمل لحماية أبناء شعبنا ومحاربة جميع الظواهر الخارجة عن القانون التي لا يزال أصحابها يعبثون بسلامة المواطنين وأمنهم.

المصدر: وكالة وفا

مقالات ذات صلة