مطالبات للحكومة باستقدام عمال من غزة للعمل بالضفة

قال رئيس اتحاد المقاولين الفلسطينيين، أحمد القاضي اليوم الاثنين، إن هناك نقص حاد في الأيدي العاملة في الضفة الغربية، مؤكدا أنهم تقدموا بطلب للحكومة لاستقدام نحو 10 آلاف عامل من غزة، مع توفير المبيت والمأكل لهم.

وأضاف القاضي أن الجانب الإسرائيلي يرفض هذا الاقتراح من استقدام العمال للعمل في المصانع الموجودة بمناطق السلطة الفلسطينية، مشيرا إلى أن هناك ممارسات ممنهجة من قبل الاحتلال لسحب كافة العمال الفلسطينيين للعمل في الداخل.

وحول انعكاس ارتفاع أسعار المدخلات الانشائية على قطاع المقاولات، أوضح القاضي أن ارتفاع الأسعار الجنوني في المدخلات الانشائية يؤدي إلى خسائر فادحة لشركات المقاولات وتعطلها، إضافة إلى عدم استطاعة الشركات تنفيذ التزاماتها.

وأشار إلى أن قطاع المقاولات في فلسطين بدأ يدخل في مرحلة حرجة جدا نتيجة الهبوط الحاد في أسعار صرف العملات، مشيرا إلى أن ارتفاع أسعار المدخلات الانشائية يؤثر بشكل كبير على الخدمات المقدمة للمواطنين.

ونوه القاضي أن أسعار المدخلات الانشائية بدأت بالارتفاع بداية شهر مايو لكنها الصعود بشكل جنوني لم يكن متوقعا، موضحا أن أسعارها تتراوح حسب نوع المادة حيث ارتفعت بنسبة 70 %.

وتابع القاضي أنه يجب على الحكومة النظر إلى قطاع المقاولات بجدية مطلقة، وأن انهيار هذا القطاع يؤثر على الناتج القومي المحلي وبالتالي يؤثر أيضا على قطاع العمال.

المصدر: شبكة راية الاعلامية

مقالات ذات صلة