فريق بنات “القدس المفتوحة” يتوج بكأس بطولة “الكرة الطائرة” للجامعات

توج فريق البنات بجامعة القدس المفتوحة، بكأس المركز الأول لبطولة الفتيات “للكرة الطائرة”، بعد أن تفوقن على أقرانهن من جامعة الأقصى الذي حل ثانياً، في البطولة التي تقام بتنفيذ من اللجنة الأولمبية ضمن برنامج “تمكين3″، وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بغزة، وبتمويل كريم من الحكومة اليابانية، وبالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة.

وقد جرت البطولة بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون قطاع غزة أ. د. جهاد البطش، ونائب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية د. أسعد المجدلاوي، وكل من عضو المكتب التنفيذي باللجنة أ. عصام قشطة، وأ. محمد العمصي الأمين العام المساعد باللجنة، وأ. آلاء الحسني ممثلة برنامج الأمم المتحدة، ود. أحمد حمدان عميد كلية التربية الرياضية بجامعة الأقصى، وأ. شادي صالح مسؤول شؤون الطلبة في فروع جامعة القدس المفتوحة في قطاع غزة، وأ. باسل حسونة رئيس قسم شؤون الطلبة في فرع شمال غزة، ومنسق العلاقات العامة في الفرع أ. محمد دياب، والمشرف الفني لفريق الجامعة د. حاتم أبو سالم، بالإضافة إلى ممثلين عن الجامعات المشاركة في البطولة.

وقد شارك في منافسات البطولة التي جرت بالصالة المغطاة بجامعة الأقصى في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، أربعة فرق هي: جامعة القدس المفتوحة، وجامعة الأقصى، وجامعة الأزهر، وكلية مجتمع الأقصى المتوسطة. وشهدت البطولة إقامة ثلاثة لقاءات جاءت على النحو الآتي:

في اللقاء الأول، تغلب فريق جامعة الأقصى على جامعة الأزهر بنتيجة 2/0، وبواقع 25/21 في الشوط الأول، و25/12 في الشوط الثاني. وفي اللقاء الثاني تغلب فريق جامعة القدس المفتوحة على كلية مجتمع الأقصى بنتيجة 2/0، وجاءت نتائج شوطي اللقاء الأول بواقع 25/6 والشوط الثاني 25/10؛ ليصعد فريقا “الأقصى” و”القدس المفتوحة” إلى اللقاء الأخير على كأس المركز الأول للبطولة.

وشهد اللقاء الختامي نديةً بين الفريقين، وتبادلا تسجيل النقاط على فترات اللقاء، إلا أن فريق جامعة القدس المفتوحة استطاع حسم اللقاء في لحظاته الأخيرة، وجاءت نتائج الشوطين بواقع 25/23 في الشوط الأول، و25/21 في الشوط الثاني؛ لينتزع لقب البطولة وسط فرحة كبيرة من لاعباته ومشجعاته.

وبارك رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو هذا الإنجاز، مشيراً إلى اهتمام الجامعة بتنمية الإبداعات الطلابية ورعايتها، منوهاً إلى أن الجامعة تحرص على المشاركة في المسابقات الطلابية الرياضية وغيرها، مؤكداً على أهمية الرياضة في الارتقاء بالواقع النسوي في فلسطين.

مقالات ذات صلة