لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الهباش يدعو لمحاكمة حاخام إسرائيلي دعا لهدم قبة الصخرة



دعا قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، محمود الهباش، إلى محاكمة حاخام إسرائيلي قام بنشر صورة مسجد قبة الصخرة المشرفة، داعيا لهدمها ونقلها لمكان آخر خارج الحرم القدسي الشريف.

وأضاف الهباش، في بيان له، اليوم الأحد، إن ما قام به الحاخام هو إرهاب ودعوة لارتكاب جريمة حرب بحق المقدسات، ويجب العمل على محاكمة كل من يقف خلفه ويدعمه ويحميه، خاصة في ظل النفاق الدولي والعجز العربي والإسلامي وحالة الانقسام البغيض التي يعاني منها شعبنا.

وقال: “تبقى المقاومة الشعبية هي الرادع والضمان لوقف هذا العدوان المستمر بحق مقدساتنا وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك”، مشددا على أن شعبنا مصمم على مقاومة هذا العدوان بكل ما أوتي من قوة وعزيمة للحفاظ على مقدساتنا وأرضنا وعقيدتنا وهو حق مكفول بالقانون الدولي.

وطالب الهباش المجتمع الدولي بالانتصار للقانون الدولي والدفاع عن الشرعية الدولية التي أكدت أن الحرم القدسي الشريف هو مكان إسلامي خالص لا حق لغير المسلمين فيه، والأمتين العربية والإسلامية بضرورة التحرك والعمل على حماية شعبنا ومقدساتنا، حتى تشعر دولة الاحتلال أن هناك أمة قادرة على ترجمة أقوالها إلى أفعال.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة