جامعة بوليتكنك فلسطين تفوز بمشروع بحثي ممول حول التنوع الحيوي لبعض النباتات الفلسطينية المُهددة بالانقراض

فازت جامعة بوليتكنك فلسطين/ كلية العلوم التطبيقية بمشروع بحثي المُمول من قبل الاتحاد الاوروبي من خلال مشروع: مُبادرة السلام الاوروبية/ الوحدة والتنوع في الطبيعة والمُجتمع وبالتعاون مع مُتحف فلسطين للتاريخ الطبيعي وجمعية الجليل/ الجمعية القطرية العربية للبحوث والخدمات الصحية، وفاز بالمشروع كل من الدكتور شرف الطردة والأستاذة أروى مجاهد من قسم الأحياء التطبيقية، ويتمحور المشروع حول التنوع الحيوي الجزيئي والنشاط المضاد للميكروبات لبعض النباتات الفلسطينية المُهددة بالانقراض. و يهدف المشروع الى دراسة اصناف النباتات و توزيعها الجغرافي في فلسطين و بحث امكانية الاستفادة منها في المأكولات و مقاومة الاكسدة والميكروبات.
و يأتي هذا المشروع انسجاماً مع رؤية كلية العلوم التطبيقية مُمثلة بعميدها الدكتور وليد الريماوي بإنشاء علاقات وتشبيك دولي ومحلي من خلال هذه المشاريع التي تهدف لتطوير قدرات الأكاديميين والطلبة. واكّد الطردة على أهميّة المُشاركة في أبحاث دولية في مجالات العلوم النباتية والبيئة والمكروبيولوجية.
وتجدر الاشارة ايضاً الى انّ المشروع سوف يدعم ثلاثة مشاريع تخرج لطلبة الاحياء التطبيقية و بإشراف د. شرف الطردة و أ. أروى مجاهد

مقالات ذات صلة