اسرائيل تمنع السفر إلى 7 دول بسبب المتحور الجديد من كورونا

تلفزيون الفجر | أعلنت اسرائيل عن منع السفر إلى سبع دول في جنوب القارة الأفريقية وصنفتها بـ الحمراء بسبب المتحور الجديد لوباء كورونا.

والدول هي: جنوب إفريقيا وليسوتو وبوتسوانا وزيمبابوي وموزمبيق وناميبيا وأسواتيني.

علمًا انه لن يكون بإمكان السياح القادمين من هذه الدول دخول إسرائيل.

هذا وأجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت الخميس، مشاورات مع وزير الصحة والمدير العام لوزارة الصحة ورئيس خدمات الصحة العامة بوزارة الصحة والمسؤول عن الحماية بوجه المخاطر في وزارة الأمن، مشاورات فيما يتعلق بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا التي تم اكتشافها مؤخرًا في العديد من الدول وتوصف بـ B.1.1529.

وأما بالنسبة للعائدين إلى إسرائيل من هذه الدول، بما في ذلك الذين تم تطعيمهم بلقاح ثالث، فسيتم توجيههم للحجر الصحي في فنادق كورونا لمدة 7 أيام ، وسيتم إطلاق سراحهم بعد التبين من النتيجة السلبية لاختبارين متتاليين .

وذكر موقع i24 أنه سيتم فرض رسوم على المسافرين الذين يرفضون الخضوع للحجر الصحي لمدة 14 يومًا في الفنادق المخصصة لهذه الغاية.

وسيواصل بينيت إجراء تقييمات مستمرة للوضع، مع وزير الصحة والمهنيين في مكتبه، من أجل مراقبة سير تطور السلالة الجديدة عن كثب، ومنع انتشارها في إسرائيل.

يشار الى أن العلماء أعلنوا الخميس، عن اكتشاف متحورة جديدة من كوفيد-19 في جنوب إفريقيا، البلد الإفريقي الأكثر تضررًا من الوباء، والذي يشهد زيادة جديدة في عدد الإصابات.

مقالات ذات صلة