لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الصحة: تنفي ما يتم تداوزله … فلسطين خالية من “أوميكرون”



نفت وزارة الصحة اليوم السبت، رصد أي إصابة بالمتحور “أوميكرون” كورونا الجديد.

وأوضحت الوزارة، أن الكشف على المتحور”أوميكرون” كورونا الجديد بحاجة إلى فحوصات خاصة لم تدخل للوزارة بعد والعمل جارٍ لتوفيرها.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة كمال الشخرة، قال صباح اليوم السبت، إن الوزارة ستوعز بتشديد الإجراءات على المعابر والحدود في إطار منع تفشي متحور “أوميكرون” السلالة الجديدة.

وقال الشخرة في تصريحات صحفية، إن “خطر المتحور الجديد يكون في سرعة انتشاره ونوع الإصابة به، حيث أن المصاب قد يتعرض لأعراض صعبة جدًا”، مؤكداً أن الوزارة تتواصل مع الدول المعنية لمعرفة طبيعة المتحور الجديد.

وأوضح أن الإحصاءات التي تحدثت عنها الدول تشير إلى وجود أشخاص أصيبوا بالمتحور الجديد وهم مطعّمون أو غير مطعمين، لافتا إلى أن الطفرة الجديدة تحتاج إلى أجهزة لاكتشافها وسيتم العمل على توفيرها.

وأمس الجمعة ، صنفت منظمة الصحة العالمية، المتحورة الجديدة لفيروس كورونا التي رصدت لأول مرة في جنوب أفريقيا بأنها “مثيرة للقلق” حيث أطلقت عليها المنظمة اسم “أوميكرون”.

ووفق مجموعة خبراء منظمة الصحة العالمية، تشير البيانات الأولية إلى أن هناك “خطرا متزايدا للإصابة مرة أخرى” بأوميكرون” مقارنة بالمتحورات الأخرى المثيرة للقلق.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة