المؤتمر الصحفي السنوي التقليدي لإطلاق فعاليات أعياد الميلاد المجيدة لعام 2021-2022

عقدت بلدية بيت لحم بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار اليوم السبت الموافق 27-11-2021 المؤتمر الصحفي السنوي التقليدي لإطلاق فعاليات أعياد الميلاد المجيدة لعام 2021-2022 وإطلاق رسالة الميلاد من بيت لحم إلى العالم، وذلك في قاعة فيينا في بلدية بيت لحم.

وافتتح رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان المؤتمر برسالة الميلاد التي جاء بها: “وإذا النجم الذي رأوه في المشرق يتقدمهم حتى جاء ووقف فوق حيث كان الصبي، فلما رأوا النجم فرحوا فرحاً عظيماً جداً”(متى 2/1 -10).

وقال: ومن هنا، أتت رسالة بيت لحم للموسم الميلادي المجيد 2021 /2022 بأنها رسالة فسحة أمل وتفاؤل لما وقفت مدينة بيت لحم شامخة صامدة تتحدى هذا الوباء الرهيب، متمسكة بإيمانها، ومتشبثة برسالتها، تُذَكر العالم بالميلاد، وبالبشرى التي أتى بها نجم بيت لحم، حين قاد المجوس إلى مغارتها، إلى مكان ميلاد الطفل يسوع له المجد. وأفصح سلمان عن شعار الميلاد السنوي “يعمُ الفرح بنجمة بيت لحم”.

ودعا جميع شعوب العالم المؤمنة والمحبة للسلام أن تأتي لزيارة بيت لحم وفلسطين والحج إلى الأرض المقدسة لممارسة إيمانهم وشعائرهم الدينية بإيمان وخشوع٫ وبذلك يتحقق دعم الوجود الفلسطيني عل هذه الأرض ويعزز من صمود شعبنا ليستمر كما كان دائماً عبر الأزمنة شاهداً على ميلاد طفل المغارة له المجد ورسالته خالدة.

وأشار الى ان بلدية بيت لحم سعت هذا العام إلى تنظيم احتفالات ميلادية لتبث اجواء الفرح والسرور بين ابناء الوطن لتشمل: حفل انارة الشجرة بتاريخ ٤/ ١٢/ ٢٠٢١ بمشاركة دولة رئيس الوزراء د. محمد اشتية، وبمشاركة جوقتين من الولايات المتحدة الأمريكية وعرض ميلادي لفنانة من مالطا وعرضين ميلاديين من مؤسسات محلية. وتطرق إلى سوق الميلاد الذي سيمتد لمدة ١٠ أيام من تاريخ ٢/١٢/٢٠٢١ ولغاية ١٢/١٢/ ٢٠٢١ في شارع النجمة. بالإضافة إلى فعاليات ميلادية في مركز السلام وفي ارجاء المدينة. وتقدم بجزيل الشكر والتقدير إلى محافظ بيت لحم ووزيرة السياحة والآثار والشرطة الفلسطينية ووزارة الإعلام ونقابة الصحفيين وجميع السيدات والسادة ممثلي الوكالات الإعلامية والاخبارية المحلية والأجنبية وهيئة الاذاعة والتلفزيون فلسطين على الجهود الجبارة التي يقومون بها لتغطية احتفالات أعياد الميلاد في بيت لحم. وفي الختام شكر الداعمين لهذه الاحتفالات، وهم فخامة الرئيس محمود عباس حفظه الله، ودولة رئيس الوزراء د. محمد اشتيه والتعاون الإيطالي وبلدية تورينو المتوأمة وشركة كهرباء محافظة القدس المحدودة المساهمة، والشركة العربية الفلسطينية للاستثمار (أيبك)، ومجموعة الاتصالات الفلسطينية، وبنك فلسطين، ومختبرات ميدلاب، و شركة Signature tours ،وشركة Net Tours  ،وبلدية باريس- بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية والقنصلية الفرنسية في القدس وشركة العالمية للتأمين وشركة المشروبات الوطنية كوكاكولا- كابي والبعثة البابوية، والاخ مشيل الصايغ، وجمعية الفنادق العربية  وMillennium Tours والقنصلية الإسبانية وشركة فيرونا للرخام والجرانيت وشركة ايليمنت ميديا وشركة بيت جالا لصناعة الأدوية وشركة بافاريا.

كما شكر المؤسسات الشريكة وهي المجموعات الكشفية في مدينة بيت لحم ومؤسسة Pro Terra Sancta ومركز دار الصباغ لدراسات وأبحاث المغتربين ومركز الأيقونات.

بدوره نقل محافظ بيت لحم اللواء كامل حميد معايدات الرئيس محمود عباس بالأعياد الميلادية المجيدة، وتحدث عن أهمية هذا الموسم الذي تتجه به أنظار العالم إلى بيت لحم، وقدم شكره لسعادة رئيس بلدية بيت لحم ومعالي وزيرة السياحة والآثار، والأجهزة الأمنية والاخوة الصحفيين ووكلاء الانباء. وأعرب عن انتظار القيادة الفلسطينية لأجواء أعياد الميلاد لتعم كل ارجاء العالم. وأكد حميد بالرغم من كل المخاطر والتحديات التي يواجهها ابناء شعبنا عل المستوى السياسي والصحي الا اننا سنستمر حتى يتعمم شعبنا الفلسطيني بالأمن والسلام.

ومن جانبها قالت وزيرة السياحة والآثار السيدة رولا معايعة:” نعلن بدء الاحتفالات بأعياد الميلاد المجيدة، وقالت نحن نمر بأوقات صعبة بسبب انعدام السياحة الخارجية ونحاول تعزيز السياحة المحلية من أجل التخفيف من آثار انعدام السياحة. وخلال الفترة الماضية بدأنا نشهد حركة سياحية خفيفة مقارنة بالسنوات الماضية ولكن هذه الاعداد غير كافية. وتوقعت حركة سياحية بنسبة ٧٠٪ من السياحة الداخلية من فلسطينيو الأراضي المحتلة لفترة أعياد الميلاد وحفل إضاءة الشجرة.

من جانبه نقل العميد حقوقي طارق الحاج تحيات مدير عام الشرطة الفلسطينية ممثلة بسيادة اللواء يوسف الحلو، وتمنى أعياد مجيدة للشعب الفلسطيني. ثم تطرق إلى الخطة المرورية خلال فترة احتفالات أعياد الميلاد المجيدة التي اشتملت على تحويل حركة السير من أجل إحياء مناسبات اعياد الميلاد بما يليق بها وتسهيل حركة الزوار والضيوف القادمين من خارج بيت لحم، موكداً على جاهزية الأجهزة الأمنية خلال احتفالات أعياد الميلاد المجيد، حيث سيتم الإعلان عن الإجراءات المتخذة على مدى الأيام القادمة على صفحات التواصل الاجتماعي. وتلا ذلك أسئلة الصحفيين.

وفي الختام، نُظم حفل استقبال على شرف الحضور والصحفيين في مركز السلام-بيت لحم.

مقالات ذات صلة