تحوّل جوي كامل .. اليكم تطورات الطقس والمنخفض الجوي

تتأثر فلسطين خلال ساعات منتصف هذه الليلة وفجر وصباح يوم الأربعاء بمنخفض جوي واختلاف كامل على الأجواء مع اقتراب مركزه من منطقتنا.

وتوقع موقع طقس فلسطين، بدء تأثير هذا المنخفض الجوي السريع ومعه تنخفض الحرارة بشكل كبير وقد تصل الى أكثر من 13 درجة مئوية دفعة واحدة.

وتبدأ الأمطار بالهطول على المناطق الساحلية والشمالية في ساعة مبكرة من صبيحة يوم غد الأربعاء، وتنتشر الأمطار في وقت لاحق نحو المناطق الوسطى وصولا الى شمال النقب وجنوب قطاع غزة.

ونهار يوم الأربعاء، يكون الجو باردا نسبيا وماطراً على فترات مع هبات رياح قوية في بعض الفترات وجو مختلف تماماً عن الثلاثاء، وحرارة بالكاد ستصل الى 15 مئوية في القدس والمناطق الجبلية العالية.

ومن المتوقع ان تبقى فرصة الأمطار حاضرة حتى فجر يوم بعد غد الخميس حيث سيستقر الجو مغ بقاء الأجواء باردة نسبياً خاصة في الجبال نهاراً ويسود جو بارد في ساعات الليل والفجر والصباح الباكر.

وفيما يلي تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة الأيام القادمة، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الأربعاء: تتأثر البلاد بمنخفض جوي لذا يكون الجو غائما جزئيا إلى غائم وباردا نسبيا الى بارد ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتسقط زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا، الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر مائج.

هذه الليلة: يكون الجو غائما جزئيا وباردا وتكون الفرصة مهيأة لسقوط امطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، الرياح شمالية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

الخميس: يكون الجو غائما جزئيا وباردا نسبيا إلى بارد ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة وتبقى فرصة ضعيفة في ساعات الصباح لسقوط زخات متفرقة من الامطار فوق بعض المناطق، الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

الجمعة: يكون الجو غائما جزئيا إلى غائم وباردا نسبيا إلى بارد ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، الرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

السبت: يكون الجو غائما جزئيا إلى غائم وباردا نسبيا نهارا إلى بارد ليلا ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح اعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، الرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

مقالات ذات صلة