لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الصحة: ايام وستتوفر المادة المتخصصة بفحص التسلسل الجيني لــ “اميكرون”



قال مدير عام صحة جنين ومسؤول ملف كورونا شمال الضفة د.وسام صبيحات انه في الاونة الاخيرة تم تسجيل اصابات بالمئات بعد ان كنا شهدنا سابقا انكسارا حاد واستقرار في معدل تسجيل الاصابات.
واضاف في حديثه لبرنامج “طلة صباح” الذي يقدمه الاعلامي عادل اغريب على شاشة معاً واذاعة الرابعة، ان معدل الوفيات بقي مستقر ونأمل ان لا يرتفع وان لا يكون هناك دخول لموجة جديدة من الفايروس.
واكد ان ما يحدث في دول العالم والاقليم وما يحدث في دول الجوار والداخل الفلسطيني المحتل، سيؤدي الى وصول المتحور الجديد “اميكرون” الى فلسطين بحكم الحركة السياحية النشطة وحركة العمال مع الداخل المحتل ومع قرب الاعياد المسيحية نظرا للاختلاط الكبير الذي سيحدث.

ولفت في حديثه الاذاعي المتلفز : حتى اللحظة لا نستطيع الجزم بوجود اصابات بمتحور ” اميكرون” في فلسطين لعدم توفر الامكانية لفحصه، مشيرا الى ان هناك بداية لجمع عينات في وزارة الصحة لاجراءها بمختبر متخصص في هذا المجال وخلال ايام قليلة سنحصل على المادة المتخصصة بفحص التسلسل الجيني لهذا المتحور .

وتابع ان المتحور سيصل عاجلا ام اجلا ويجب ان نكون على جهوزية عالية ككوادر صحية ومراكز سحب ومختبرات وبحاجة على ان يكون المواطن على جهوزية عالية من خلال التزامه بالاجراءات الصحية .

واعلن ان هناك قرار بالتشديد على الاجراءات الوقائية للقادمين من الخارج وداخل المناطق السياحية والمناطق الترفيهية .

وبين صبيحات في ختام حديثه، “ان المتحور لا زال قيد البحث وهنالك خبراء من منظمة الصحة العالمية تقوم بمتابعة ودراسة هذا المتحور وان الخبراء قد صرحوا انه من السابق اوانه اعطاء أي معلومات حول سرعة انتشاره، وهناك توقعات فقط ان يكون اكثر سرعة بالانتشار بحكم وجود اكثر من 40 طفرة بهذا المتحور الملتصق بالبروتين الشوكي الذي له علاقه في الترابط مع خلايا الجسم، قائلا : ونحن بحاجة لمزيد من الوقت لمعرفة تفاصيل هذا المتحور” .

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة