لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

حماس ترحب بقرار الكويت بحظر دخول السفن التجارية من وإلى الاحتلال



تلفزيون الفجر| رحبت حركة حماس، مساء اليوم السبت، بقرار دولة الكويت القاضي بحظر دخول السفن التجارية المحملة ببضائع من وإلى الاحتلال.

واعتبر هشام قاسم رئيس الدائرة الإعلامية لحركة حماس في إقليم الخارج خلال تصريح صحفي له، أن القرار الكويتي يشكل مسعى واضحًا لتطبيق السياسة الكويتية القديمة الجديدة، التي تهدف دائمًا إلى الانتصار لفلسطين وقضيتها العادلة، وهو موقف تحييه حماس، وتكبره، وتُجله، لأنه يتماشى مع قرار المقاطعة العربية للاحتلال الذي تبنته الجامعة العربية منذ خمسينيات القرن الماضي. كما قال.

وأضاف قاسم “ترى حماس أن هذا القرار الكويتي الجديد ينسجم مع التوجهات الرسمية لدى الإخوة الأشقاء في دولة الكويت، أميرًا وحكومة وشعبًا، الذين ما فتئوا ينتصرون لفلسطين في كل المحافل السياسية والدبلوماسية والبرلمانية والدولية، وهو موقف يؤكد رؤية حماس بأن الأمة ما زال فيها خير كثير، رغم موجة التطبيع سيئة الصيت، التي تحاول حرفها عن بوصلتها”.

وأكد القيادي في حماس على أن “القرار الكويتي لا يعتبر غريبًا عن الأشقاء في الكويت، فإنها تدعو باقي الدول العربية والإسلامية والصديقة حول العالم إلى اتباع النهج ذاته، لمحاصرة الاحتلال، والتضييق عليه، ومنعه من استغلال موانئها البحرية في عمليات الاستيراد والتصدير، في الوقت الذي يواصل فيه قتل الإنسان الفلسطيني، وسرقة أرضه، وتدنيس مقدساته، في انتهاك سافر وخرق فاضح لكل المواثيق الدولية”. كما قال.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة