الجامعة العربية الامريكية تصدر بياناً للرأي العام حول مقتل الطالب مهران خليلية

اصدرت الجامعة العربية الامريكية بياناً للرأي العام وصل لتلفزيون الفجر نسخة منه.

اليكم نص البيان كما وصلنا:

بيان من الجامعة  للرأي العام

تترحم أسرة الجامعة العربية الأمريكية على روح ابنها الشهيد مهران خليلية، وتتقدم بأحر التعازي والمواساة لذويه وأهل بلدته، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد برحمته.

الجامعة تتابع بمسؤولية كاملة مجريات التحقيق، وتطالب الجهات الرسميه بإنزال أقصى العقوبات بحق من يثبت تورطه بهذا الجرم.

 من هنا قررت إدارة الجامعة ما يلي:

1. فصل جميع الطلبة الذين لهم علاقة بالحدث المؤسف والمستهجن والذي حصل منذ مساء يوم الخميس الماضي وحتى يوم وقوع الجريمة، فصلاً نهائياً، وسيتم تعميم الأسماء على كافة الجامعات الفلسطينية تطبيقاً لقرار مجلس التعليم العالي.

2. تشديد الإجراءات الأمنية داخل حرم الجامعة، ولن يسمح للزوار دخولها، وعلى الطالب إبراز الهوية الجامعية عند الدخول للجامعة، وسيتم تأمين محيط الجامعة من قبل الأجهزة الأمنية المختصة.

3. تجميد كافة الأطر الطلابية وعدم القيام بأية أنشطة داخل الحرم الجامعي حتى إشعار آخر.

4.تعمل إدارة الجامعة على توفير كافة الإجراءات اللازمة لتوفير بيئة آمنة للطلبة من أجل استئناف الدوام الوجاهي في الجامعة،  وسيتم الإعلان عن آلية الدوام أولا بأول، والإجراءات المتبعة لذلك.

5. يبدأ دوام الإداريين في الجامعه من صباح الأحد القادم الموافق 12/12/2021 واستئناف التدريب العملي،  ابتداء  من السبت القادم  الموافق 11/12/2021.

6. التأكيد على إبقاء المركز الطبي مفتوحا داخل الحرم الجامعي طيلة أيام الأسبوع،  وخلال ساعات الدوام.

7. تواجد سيارة الإسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني داخل حرم الجامعة، طيلة أيام الأسبوع، من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة السابعة مساءً.

وفي الختام تثمن إدارة الجامعة الجهود التي تبذل من أجل الوطن وسلامة المواطن والحفاظ على المسيرة التعليمية، مع التأكيد أن الجامعة حريصة كل الحرص على طلبتها وتقف إلى جانب أهل المغدور في إحقاق الحق.

مقالات ذات صلة