المجلس الثقافي البريطاني يعقد تدريب لمدربين اللغة الانجليزية المختصة بالعمل الحرEnglish for Freelancers في رام الله وغزة

رام الله، فلسطين
اختتم المجلس الثقافي البريطاني تدريب مدربين اللغة الإنجليزية المختصة بالعمل الحرEnglish for Freelancers والذي عقد في رام الله وغزة. ويهدف هذا التدريب إلى تمكين المدربين من خلال اعطائهم المعلومات والمهارات اللازمة لتقديم وتوصيل مساق اللغة الانجليزية المختصة بالعمل الحر والذي اطلق من قبل المجلس الثقافي البريطاني بالشراكة معGaza Sky Geeks في اب الماضي.

وكانت قد طورت مادة المساق من قبل المستشارين التعليميين في مؤسسة LearnJam. ويهدف هذا المساق إلى تزويد العامل الحر(freelancer) بالمهارات والمعلومات والمفردات اللغوية التي تمكنه من الحصول على فرص عمل من خلال الانترنت. ويتضمن المساق العديد من الوحد والمواد التدريبية التي تستهدف أساليب التواصل وتسويق المهارات وتقديم العروض والعديد من الأساليب والتقنيات للتعامل مع العديد من السيناريوهات التي تواجه العامل الحر خلال العمل عبر الانترنت.

من جانبه، قال مدير المجلس الثقافي البريطاني، مارتن دالتري بأن مشاركة هذا التدريب التفاعلي مع مُدربينا المحترفين سيضيف إليهم مهارات إضافية وتقنيات مهمة في كيفية التعامل مع الجوانب المختلفة أثناء تقديم التدريبات خاصة في ظل هذا الفضاء الرقمي الواسع والمتحرك والمتجدد في كل لحظة.

وقد شارك في تدريب المدربين عدد من الهيئات التدريسية من الجامعات الفلسطينية ومراكز التطوير والابداع في الضفة الغربية وغزة.

وقد عبرت بعض الجامعات الفلسطينية عن رغبتها بإدخال هذه المساقات كمتطلب جامعي لاتاحة الفرصة للطلبة من الاستفادة منه والتحضير للعمل كعامل حر في حال عدم توافر فرص عمل في السوق المحلية. وتجدر الاشارة الى ان اكثر من ٢٠٠٠ مستخدم قاموا ببدء استخدام المساق على تطبيق EdApp.

انتهى،،،
لاستفسارات الصحافة والإعلام، يرجى الاتصال بـ:
مسؤولة التواصل، هلا خوري على هاتف: 0562100753
أو عبر البريد الكتروني: [email protected]

نبذة عن المجلس الثقافي البريطاني
المجلس الثقافي البريطاني هو المنظمة الدولية للعلاقات الثقافية والفرص التعليمية في المملكة المتحدة. نحن نبني الروابط، ونؤسس التفاهم والثقة بين الأشخاص في المملكة المتحدة والبلدان الأخرى عبر الفنون والثقافة، وتعليم اللغة الإنجليزية. وفي العام الماضي، استفاد من خدمات المجلس أكثر من 80 مليون شخص بشكل مباشر ونحو 791 مليون شخص عبر الإنترنت وشبكات البث والمنشورات. تأسس المجلس الثقافي البريطاني عام 1934، وهو مؤسسة خيرية في المملكة المتحدة، يحكمها الميثاق الملكي والهيئة العامة في المملكة المتحدة. ويتلقى منحة تمويل أساسية بنسبة 15 في المائة من حكومة المملكة المتحدة.
لمزيد من المعلومات، زيارة الموقع الإلكتروني: www.britishcouncil.org

مقالات ذات صلة