منخفضان جويان في طريقهما الى البلاد

قال الراصد الجوي ليث العلامي، إنه خلال ظهر وبعد ظهر يوم الثلاثاء؛ تتكاثر السُحب تدريجياً وتزداد فُرص هطول الأمطار خلال فترة العصر وما بعده – المساء والليل – فوق العديد من محافظات الوطن الشمالية والوسطى والجنوبية.

وأوضح العلامي، أنه لا يستبعد أن تكون الأمطار غزيرة محلياً ضمن نطاقات جغرافية ضيقة ومتفرقة.

ومع صباح الأربعاء، تتراجع فرص الأمطار بشكل كبير/ تتوقف في غالبية المناطق، وتبقى واردة بشكلٍ محلي ضمن أجزاء محدودة حتى مساء الخميس.

كما توقع الراصد الجوي ليث العلامي، أن يتجدد هطول الامطار يوم الجمعة.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس الأيام القادمة، وفق ما نشرته دائرة الأرصد الجوية:

الثلاثاء: تتأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار لذا يكون الجو غائما جزئيا الى غائم ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها اعلى من معدلها السنوي العام، وخلال ساعات المساء والليل تسقط زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية احيانا، الرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأربعاء: يكون الجو غائما جزئيا وباردا ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح اقل من معدلها السنوي العام تكون فرصة ضعيفة لسقوط امطار متفرقة فوق بعض المناطق، الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

الخميس: يكون الجو غائما جزئيا وباردا ويطرأ انخفاض طفيف اخر على درجات الحرارة وتكون فرصة ضعيفة لسقوط امطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

مقالات ذات صلة