انخفاض ملموس على الحرارة ومنخفض جوي جديد قادم

تتأثر فلسطين بحالة عدم استقرار جوي بدءا من يوم الثلاثاء خاصة في ساعات المساء والليل، إذ تهطل أمطار فوق معظم المناطق وقد تكون غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية.

وقال مدير عام دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية م. يوسف أبو أسعد لـ “رايــة” إن الفرصة ستكون مهيأة لتساقط أمطار متفرقة في ساعات صباح يوم الأربعاء، خاصة على المناطق الشمالية، موضحا أن درجات الحرارة ستنخفض أربع درجات أقل من معدلها السنوي العام.

ويوم الخميس، بحسب أبو أسعد، تكون فرصة ضعيفة لتساقط أمطار خفيفة. 

وأفاد أبو أسعد بأن فلسطين ستتأثر يومي الجمعة والسبت المقبلين، بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية أكثر برودة.

ونفى أبو أسعد، ما يتم تداوله حول احتمالية تساقط ثلوج خلال المنخفض الجوي المقبل، معتبرا أن “أي حديثعن ذلك أو تضخيم الحالة الجوية يساهم في ترويع المواطنين دون أي سند علمي أو خبرة في قراءة الخرائط الجوية”.

ودعا المواطنين الى الحصول على المعلومات المتعلقة بالمنخفضات من مصادر موثوقة وعلمية وعدم التعاطي مع أي اخبار يطلقها من لا يملكون الخبرة، “الأمر الذي قد يتسبب بحالة ارباك بينهم”.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس وفق دائرة الارصاد الجوية:

الأربعاء: يكون الجو غائما جزئيا وباردا ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح اقل من معدلها السنوي العام وتكون فرصة ضعيفة لسقوط امطار متفرقة فوق بعض المناطق خاصة الشمالية، الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

الخميس: يكون الجو غائما جزئيا وباردا ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة وتكون فرصة ضعيفة لسقوط امطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق خاصة الشمالية، الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

الجمعة: تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتله هوائية أكثر برودة لذا يكون الجو غائما جزئيا إلى غائم وباردا الى شديد البرودة ويطرأ انخفاض آخر على درجات ألحرارة وتسقط بإذن الله زخات من الأمطار فوق بعض المناطق خاصة الشمالية تمتد تدريجيا خلال ساعات النهار إلى معظم المناطق قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية احيانا الرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

المصدر: شبكة راية

مقالات ذات صلة