بتوجيهات وكيل وزارة الأوقاف أبو الرب صندوق الزكاة الفلسطيني وضمن برنامج ” لأجلكم ” يقوم بزيارة دعم وإسناد لقرية آهالي (مريحة) في محافظة جنين

طولكرم – منتصر العناني – تلفزيون الفجر

بتوجيهات من وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ا. حسام أبو الرب قام صندووق الزكاة الفلسطيني وضمن برنامج ( لأجلكم ) بزيارة دعم وإسناد لأهالي قرية (مريحة) في محافظة جنين والتي تتأتى ضمن خطة صندوق الزكاة الفلسطيني لتعزيز صمود المواطنين في المناطق المستهدفة من قبل الإحتلال الإسرائيلي في المناطق الُمهمشه والُمحتاجة والأكثر أولويةً ضمن برنامج الوزارة اتلذي يهدف إلى الوصول إلى أهنا الجميع في كل المواقع ..

مدير عام صندوق الزكاة الفلسطيني إسماعيل أبو الحلاوة أكد َأن الصندوق ومن خلال لجانه الرئيسة المنتشرة بكافة محافظات الوطن أطلق برنامج وحملة ( لإجلكم ) لإسناد كافة الأسر الفقيرة في المناطق والتجمعات المستهدفة من قبل الاحتلال الإسرائيلي وخاصة في ظل الهجمة الحاصلة يومياً ودعم وصمود لهم في ظل التهجير والملاحقة الاحتلالية اليومية لهم للخروج من أراضيهم ..

واشار أبو الحلاوة أن الحملة استهدفت هذه القرية بالتعاون مع لجنة زكاة جنين المركزية ومجلس بلدي يعبد ولجنة زكاة طولكرم المركزية وأوقاف جنين وطولكرم . .

وقدم أبو الحلاوة الشكر الجزيل باسم عطوفة وكيل الوزارة الى جميع الجهات الداعمة والمساندة لمشاريع وخطط صندوق الزكاة الفلسطيني الهادفة لتعزيز صمود الأسر الفقيرة في المناطق المستهدفة.

فاطمة عسقول مديرة المشاريع بصندوق الزكاة أوضحت من خلال جولتها برفقة الحضور أن الحملة في قرية مريحة قد قدمت ل ٨١ أسرة محتاجه طرود غذائية وأغطية شتوية وفرشات إسفنجيه وأدوات منزلية تحتاجها الأسر للحياة اليومية وخاصة في ظل فصل الشتاء . . وأشارت عضقول انه أيضاً تم صرف مساعدات نقدية من حساب أمانات صندوق الزكاة بقيمة ١٠٠ دولار ل ١٥ أسرة كما هو مسجل لديهم وهذا في إطار الدعم الدائم لهم . .

وبينت عسقول أنه وفي ختام البرنامج تم إقامة يوم طبي مجاني لأهالي القرية وتوزيع الأدوية وذلك بالتعاون مع مستشفى الرازي ومستشفى الإسراء في طولكرم، بالإضافة إلى فرش مسجد القرية بالسجاد بمساحة ١٠٠ متر مربع . واختتمت عسقول بالقول أن عطوفة وكيل الوزارة أ. حسام أبو الرب أوعز بتسجيل جميع العائلات المحتاجه في القرية ضمن قوائم المستفيدين من لجنة زكاة جنين المركزية وتوفير خيام ومد أرضيات لهم , يشار أن وزارة الأوقاف تعمل ليل نهار من أجل توفير كل ما أمكن للأسر المحتاجه وفق الإمكانات المتاحة لها للوصول إلى كافة الأسر في كافة المناطق وبالأخص القرى المهددة من قبل الاحتلال والقريبة من جدار الفصل العنصري .

يشار ان لجنة زكاة طولكرم المركزية ممثله بالحاج غازي الحاج قاسم قد قدم خلال الجولة مع وزارة الاوقاف وفي اطار الشراكة والدعم الدائم طرود غذائية في القرية المذكورة ايمانا من اللجنة لمن يستحقون واشارالحاج غازي بأن رسالة لجنة زكاة طولكرم ان تكون حاضرة مع المواطنين من الاسر المحتاجه وسنبقى معكم دوما على الدوام وشكر الحاج غازي .

مقالات ذات صلة