بنك القدس يختتم رعايته ومشاركته في إكسبوتك 2021

رام الله- اختتم بنك القدس نهاية الأسبوع الفائت رعايته الاستراتيجية لفعاليات أسبوع فلسطين التكنولوجي السابع عشر “أكسبوتك 2021” والذي أقيم بالتزامن مع رام الله وغزة تحت شعار التحول الرقمي، بتنظيم من اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية “بيتا” وتحت رعاية فخامة الرئيس محمود عباس وبحضور دولة رئيس الوزراء د. محمد اشتية وبمشاركة واسعة من الحكومة والقطاع الخاص، إضافة إلى خبراء شركات أنظمة المعلومات والتكنولوجيا في فلسطين والعالم.
الرئيس التنفيذي لبنك القدس صلاح هدمي قال في كلمته: “إن انعقاد إكسبوتك لهذا العام في الضفة الغربية وقطاع غزة تحت شعار “التحول الرقمي” من شأنه إفساح المجال للجهات التنظيمية والمهنيين والخبراء من أجل دراسة الإمكانات المحتملة للتكنولوجيا المالية في فلسطين.
وقدم هدمي شرحاً عن الخطة الاستراتيجية المتوسطة إلى طويلة الآجل والتي تعكس رؤية بنك القدس الرقيمة.
كما أكد هدمي على أهمية التحرك الجماعي على المستوى الحكومي ومستوى القطاع الخاص في عمليات التحول الرقمي الشامل، وأهمية التعرف والاستخدام الأمثل لأدوات التطور التكنولوجي في القطاع المصرفي والقطاعات الأخرى المتمثلة بالثورة الصناعية المعتمدة على التكنولوجيا المالية وإدارة المعلومات، وأضاف قائلاً: :نصبو إلى تطوير قطاعنا المصرفي لتصبح البنوك ذكية وآمنة للعملا”..
وتابع: “ندرك في بنك القدس أن الاقتصاد الرقمي هو رحلة وليس محطة لأنها ركيزة أساسية في مسيرة التنمية الاقتصادية المستقبلية، لذا فإننا نحرص على انتهاز فرص النمو السانحة والتطور بالتحول الرقمي التي ستكشف عنها في المستقبل القريب”.
كما كان لبنك القدس مشاركة في اليوم الثاني من خلال ندوة حوراية بعنوان ” إنعكاسات التحول الرقمي على القطاع المصرفي والخدمات الإلكترونية للبنوك والمحافظ الإلكترونية”، تحدث فيها رئيس إدارة التخطيط الاستراتيجي والتحول الرقمي في البنك زيد جراب بمشاركة الرئيس التنفيذي لشركة جوال باي إبراهيم خماش والرئيس التنفيذي لشركة بال باي معاوية قواسمي والمدير التنفيذي لمجموعة الاستقرار المالي في سلطة النقد إياد زيتاوي.

وفي ذات السياق، كرمت “بيتا” بنك القدس على رعايته الاستراتيجية للمؤتمر ومشاركته من خلال جناح مميز يعكس توجهات البنك واستراتيجته في التحول الرقمي للتعريف بمنتجات وخدمات البنك المميز.
ويعتبر بنك القدس من بين المؤسسات المالية الرائدة على مستوى فلسطين في توظيف أحدث الحلول التكنولوجية الرقمية على صعيد الخدمات المالية والمصرفية التي يقدمها لعملائه عبر مختلف القطاعات. كذلك يولي البنك أهمية كبيرة لدعم وتطوير الابتكار في مجال التكنولوجيا المالية لتطوير الخدمات والحلول المصرفية التي تتماشى مع خطته الاستراتيجية.

مقالات ذات صلة