منخفض جوي عميق وتسرب لرياح قطبية خلال الساعات 24 القادمة

تتأثر فلسطين يوم غد الإثنين بمنخفض جوي عميق يحمل معه الأجواء الماطرة والرياح النشطة والعاصفة أحياناً مه هبات تصل أحيانا وفي بعض المناطق الى نحو 60 كلم/الساعة. وقت تلامس في بعض المناطق المرتفعة والمكشوفة حاجز 80كلم /الساعة وفد يزيد قليلاَ.

ومن المتوقع أن يتمركز المنخفض الجوي يوم غد الاثنين حول جزيرة قبرص ليتحرك بعدها سريعاً بإتجاه السواحل الغربية لسوريا وشمال بلاد الشام.

ومن المتوقع بناءاً على هذه الحركة وهذا التمركز أن تبدأ الأمطار بالهطول في المناطق الشمالية والساحلية في النصف الثاني من يوم الغد وتحديداً مع ساعات المساء ، وستنتشر الأمطار بشكل سريع في كافة المناطق الشمالية والوسطى من البلاد بمشيئة الله تعالى.

ومن المتوقع أن تكون الفرصة سانحة خلال ساعات الصباح  من يوم غد الإثنين لتساقط زخات من الأمطار في بعض المناطق بشكل محدود وذلك تمهيداً لعبور الجبهة الهوائية الباردة جداً وذات الأصول القطبية لساعات قليلة وفترة زمنية وجيزة حيث ستنخفض الحرارة بشكل لافت في النصف الثاني من يوم غد.

ويجدر الذكر هنا أن هذه الرياح القطبية لن تكون كافية لتساقط الثلوج الا في المناطق الشاهقة التي تزيد عن 1300 متر وهي غير موجودة في فلسطين.

ومن المتوقع أن تكون ليلة الغد الإثنين/ الثلاثاء ليلة مفعمة بالأمطار والأجواء الشتوية والعواصف البردية والرعدية في بعض الأحيان.

ويتوقع طقس فلسطين أن يشتقر الجو في المناطق الوسطى والجنوبية . لكن المناطق الشمالية ستبقى تتأثر بتيارات هوائية باردة تعمل على تشكل السحب الماطرة التي ستتجه بشكل أساسي نحو المناطق الشمالية ، ومن المتوقع أن تكون الأمطارغزيرة وغزيرة جداً في الشمال يوم الثلاثاء مع عواصف رعدية في بعض الأحيان.

ويتوقع طقس فلسطين أن يتجدد هطول الأمطرا في المناطق الوسطى وأجزاء من جنوب البلاد يوم الاربعاء مع بقاء الأجواء باردة بشكل كبير في مختلف المناطق خاصة الجبلية منها.

والله تعالى أعلى وأعلم 

المصدر: طقس فلسطين

مقالات ذات صلة