أيبك تقدم الدعم لصندوق الطالب المحتاج في برنامج التدريب المهني التابع لجمعية الشابات المسيحية في رام الله

رام الله – أعلنت الشركة العربية الفلسطينية للإستثمار (أيبك) عن تقديم الدعم لصندوق الطالب المحتاج في برنامج التدريب المهني التابع لجمعية الشابات المسيحية في رام الله. حيث يعتمد البرنامج منهجية التعلم والتدريب أثناء العمل، ومدة البرنامج 10 أشهر، يحصل في نهايتها الطلبة على شهادة مصدّقة ومعتمدة من وزارة العمل الفلسطينية.

ووقع الاتفاقية نائب الرئيس التنفيذي لشؤون عمليات الشركة القابضة وتطوير الأعمال في أيبك، السيد نادر حواري، والسيدة روبينا رفيدي، المديرة التنفيذية للجمعية في مقر الجمعية في رام الله.

وفي حيثه، أشار حواري أن هذا الدعم سيعزز قدرة الجمعية على مساعدة المزيد من الطلبة عبر تدريبهم وتسليحهم بالمهارات اللازمة التي تمكنهم من الوصول إلى أسواق العمل أو تطوير مشاريعهم الخاصة مستقبلا.

بدورها ثمنت رفيدي جهود أيبك ومسؤوليتها الاجتماعية من خلال هذه الشراكة وتقديم الدعم لصالح برنامج التدريب المهني الذي يهدف إلى تمكين الشباب اقتصادياً من خلال توفير التدريب والتعليم المهني بجودة عالية وكفاءة، مضيفة: “تنبع أهمية هذه الشراكة مع أيبك كخطوة مهمة من أجل توفير الفرص والمساهمة في الحد من البطالة لنشر الأمل بين الشباب الفلسطيني في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

يشار إلى أن أيبك وضمن مسؤوليتها تجاه المجتمعات التي تعمل بها، تقوم منذ سنوات عدة بعقد شراكات استراتيجية مع المؤسسات التي تلعب دوراً فاعلاً في المجتمع، من أجل مساعدتها على أداء رسالتها في قطاعات التعليم والصحة والمشاريع الريادية والشباب، إضافة إلى دعم ومساندة المؤسسات الاجتماعية والخيرية والإنسانية والثقافية.

يذكر أن جمعية الشابات المسيحية في فلسطين هي جمعية غير حكومية بلورت فكرتها مجموعات نسائية مسيحية في عام 1893 وتأسست رسميا في مدينة القدس في عام 1918. حيث تطمح الجمعية الى قيام مجتمع مدني ديمقراطي حر يمكّن النساء والشباب من ممارسة حقوقهن/حقوقهم السياسية والاقتصادية والإجتماعية وحمايتها.

مقالات ذات صلة