إنهاء عزل الأسيرتين مرح باكير وشروق دويات

تلفزيون الفجر | أنتهت إدارة السجون عزل الأسيرتين شروق دويات ومرح باكير، حيث تم نقلهن من زنازين سجن “الدامون” إلى القسم الخاص بالأسيرات، ومن المفترض أن تنتهي “العقوبات” المفروضة بحقّهن غداً.

وأكد نادي الأسير أن ذلك جاء بعد خطوات احتجاجية استمرت على مدار أيام نفّذها الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال، ورافقها مفاوضات من مختلف الفصائل، وشروع مجموعة من الأسيرات بإضراب عن الطعام.

وأضاف أن المفاوضات بين ممثلي الأسرى والإدارة ستستمر بشأن جملة من مطالب الأسيرات، والهجمة التي تعرض لها الأسرى في سجن “نفحة” وكذلك قضية المعتقل هشام أبو هواش المضرب عن الطعام منذ 128 يوماً.

وكانت إدارة سجون الاحتلال نفذت عمليات قمع متكررة وغير مسبوقة بحقّ الأسيرات على مدار الأيام الماضية، وتم خلالها الاعتداء عليهن بالضرب وسحلهن وتهديدهن برش غرفهن بالغاز، كما وفرضت عليهن جملة من العقوبات تمثلت بحرمانهن من الزيارة و”الكانتينا”، وعزل ثلاث منهن.

يذكر أن الأسير يوسف المبحوح واجه أحد السجانين في سجن “نفحة” رداً على عمليات القمع المتكررة التي واجهتها الأسيرات، وما يزال أسرى قسم (12) في نفحة يواجهون إجراءات تنكيلية، منها عزل مجموعة منهم.

مقالات ذات صلة