شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي وجامعة فلسطين التقنية توقعان اتفاقية تعاونٍ مشترك

رام الله- وقعت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي اتفاقيةً مع جامعة فلسطين التقنية خضوري، لاستقطاب طلبة كلية التعليم التكاملي ضمن طاقم الشركة في مصنع كابي ومصنع الطيف للالبان والمنتجات الغذائية لتدريبهم خلال فترة الدراسة.
وتم توقيع الاتفاقية في مقر الشركة بمدينة رام الله، بحضور مدير شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/ كابي السيد عماد الهندي وشركة الطيف للالبان والمنتجات الغذائية وعميدة كلية التعليم التكاملي في جامعة فلسطين التقنية الدكتورة مكرم عباس، والسيد محمد جلاد مدير العلاقات في سوق العمل بكلية التعليم المتكامل بجامعة فلسطين التقنية والسيد رامي عفانة مدير الموارد البشرية بالشركة.

وقال السيد عماد الهندي مدير شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/ كابي وشركة الطيف للالبان والمنتجات الغذائية إن هذه الاتفاقية تأتي في صميم رؤية الشركة الداعمة للتعليم في فلسطين لتعزيز دور الشباب ومكانتهم في سوق العمل. مبيناً أن الشركة تسعى دائماً لدمج الشباب وتمكينهم لإنشاء مشاريعهم الخاصة وصقل خبراتهم بالتدريب العملي الفعّال تزامناً مع دراستهم.

وأوضح الهندي أن دعم الجامعات الفلسطينية وطلبتها من ضمن أولويات الشركة، لضمان وصول الطالب الفلسطيني إلى سوق العمل وهو يمتلك كافة الادوات اللازمة لبدء الإنتاج، ورفد الاقتصاد الوطني بالكوادر المهيئة لضمان استمرارية دوران عجلة الإنتاج. واعتبر أن تدريب الطلبة في مصنع كابي ومصنع الطيف استمرارٌ للرسالة التي بدأتها الشركة منذ نشأتها في دعم المؤسسات التعليمية الفلسطينية والمبادرات الطلابية التي تضمن الارتقاء بالواقع التعليمي. مؤكداً أن أبواب مصانع الشركة مفتوحةً أمام الطلبة لاكتساب الخبرات من خلال الكوادر البشرية في الشركة والتدريب العملي.

وثمنّت عميدة كلية التعليم التكاملي الدكتورة مكرم عباس دور شركة المشروبات الوطنية وشركة الطيف للالبان والمنتجات الغذائية في دعم البرنامج لما له من أثرٍ إيجابي على مستقبل الطلبة، واعتبرت أن الهدف من الاتفاقية هو تحقيق التكامل بين الدراسة الأكاديمية ومتطلبات سوق العمل. وبينت عباس أن هذه الاتفاقية تضمن تطبيق أفضل النماذج العالمية في مجال التعليم التعاوني والتعليم الثنائي، والتي تؤدي إلى حل مشكلة البطالة ورفع جاهزية الطلبة للعمل من خلال تجهيز كوادر قادرة على التعامل في المجال التقني والفني. وأوضحت عباس أن هذا التعاون سيبدأ من خلال تدريب ستة طلبة من تخصص الأتمتة الصناعية التكاملية في مصنع كابي ومصنع الطيف للألبان والمنتجات الغذائية.
ويعد برنامج التعليم التكاملي نظاماً يجمع بين التعلم النظري والتطبيق العملي، وتم إطلاقه عام 2019 في جامعة خضوري تحت اسم “مهنتي”، والذي يدخل الطالب فيه إلى سوق العمل ضمن أربع فترات تدريبية بمجموع ستة أشهر موزعة على أربعة فصول تدريسية، حيث يشمل البرنامج عدة تخصصات، وهي بكالوريوس هندسة مدنية ومنشآت مستدامة، وبكالوريوس هندسة السيارات، إلى جانب دبلوم الأتمتة الصناعية ودبلوم التصميم الداخلي والديكور، ودبلوم المحاسبة التقنية.

وحرصت شركة المشروبات الوطنية ضمن استراتيجيتها الداعمة لقطاع التعليم وفئة الشباب، على دعم المؤسسات التعليمية من خلال تجهيزها بالمعدات اللازمة كمختبرات الحاسوب وتوزيع الحقائب على الطلبة والعمل على توفير المنح الدراسية لطلبة الجامعات، إلى جانب توقيع العديد من الاتفاقيات للتعاون مع الجامعات الفلسطينية.

مقالات ذات صلة