الصحة الإسرائيلية: 5 آلاف إصابة كورونا جديدة وبدء التطعيم بالجرعة الرابعة

تلفزيون الفجر | أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية تسجيل قرابة 5 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا، والمصادقة على بدء تطعيم المتواجدين في دور المسنين ومستشفيات الشيخوخة بالجرعة الرابعة من اللقاح.

وأشارت المعطيات إلى تسجيل 4916 إصابة بكورونا في الساعات الـ 24 الماضية، بعد إجراء 157,642 فحصاً لاكتشاف الفيروس، وكانت نسبة الفحوصات الموجبة 3.15%.

ووصل عدد حالات كورونا النشطة إلى 24,133، يرقد 169 منها في المستشفيات، و93 منها حالات خطيرة، بينهم 37 مريضاً يخضعون لتنفس اصطناعي. واستقرت حصيلة الوفيات عند 8243 وفاة منذ بداية الجائحة.

من جهة ثانية، صادق مدير عام وزارة الصحة نحمان أش، صباح اليوم الجمعة، على تطعيم بالجرعة الرابعة ضد الفيروس في دور المسنين ومستشفيات الشيخوخة والمؤسسات التي يتواجد فيها مسنون.

ويأتي هذا القرار في أعقاب التخوف من انتشار واسع لكورونا في هذه المؤسسات والخطر الماثل على حياة المتواجدين فيها. كما تقرر أن يتلقى العاملون في هذه المؤسسات الجرعة الرابعة بشكل اختياري.

وفي موازاة ذلك، بدأت اليوم حملة تطعيم بالجرعة الرابعة، بعد مرور أربعة أشهر على تطعيمهم بالجرعة الثالثة. وإلى جانب المتواجدين في دور المسنين، سيكون بإمكان 200 ألف شخص تلقي الجرعة الرابعة، وبينهم الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة، إثر عمليات زراعة أعضاء بينها القلب والرئة والكلى والكبد، وأمراض الروماتيزم والتصلب المتعدد أو مرضى يعانون من خلل أولي في جهاز المناعة.

مقالات ذات صلة