الأرصاد: فلسطين على موعد مع منخفض جوي ماطر يستمر عدة ايام

توقعت دائرة الارصاد الجوية، أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي يوم السبت، لذا يكون الجو غائما جزئيا إلى غائم، ويتوقع سقوط زخات متفرقة من الامطار فوق بعض المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا.

من جهته، قال الراصد الجوي ليث العلامي، إن حالة عدم الاستقرار الجوي بدأت مساء الخميس، حيث تهطل زخات من الأمطار فوق أجزاء مختلفة من جنوب البلاد (النقب وقطاع غزة ومناطق محدودة من جنوب الضفة).

وتوقع العلامي، أن تنتشر الهطولات نحو العديد من المحافظات هذه الليلة، مؤكدا أن فرص الأمطار تبقى واردة خلال الأيام القادمة بشكل مُتقطع وغير منتظم بمشيئة الله.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس، وفق الارصاد الجوية:

السبت: تتأثر البلاد بمنخفض جوي لذا يكون الجو غائما جزئيا إلى غائم ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة حيث يستمر الجو باردا في المناطق الجبلية الى بارد نسبي في بقية المناطق نهارا وشديد البرودة ليلا خاصة فوق المرتفعات الجبلية ، ويتوقع سقوط زخات متفرقة من الامطار فوق بعض المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

هذه ألليلة يكون الجو غائما جزئيا وشديد البرودة وتسقط زخات متفرقة من الامطار فوق بعض المناطق ، الرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأحد: يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي لذا يكون الجو غائما جزئيا إلى غائم ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة حيث يستمر الجو باردا في المناطق الجبلية الى بارد نسبي في بقية المناطق نهارا وشديدة البرودة ليلا خاصة فوق المرتفعات الجبلية ، ويتوقع سقوط زخات متفرقة من الامطار فوق بعض المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا الرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج .

الاثنين: يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي لذا يكون الجو غائما جزئيا إلى غائم ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة حيث يستمر الجو باردا في المناطق الجبلية الى بارد نسبي في بقية المناطق نهارا وشديدة البرودة ليلا خاصة فوق المرتفعات الجبلية ، ويتوقع سقوط زخات متفرقة من الامطار فوق معظم المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا الرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج .

الثلاثاء: يكون الجو غائما جزئيا إلى غائم و يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها العام بحدود 3 درجات مئوية حيث يستمر الجو باردا في معظم المناطق نهارا وشديدة البرودة ليلا خاصة فوق المرتفعات الجبلية ، ويتوقع سقوط امطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق الرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج

مقالات ذات صلة