اسرائيل تقر إجراءات جديدة للمخالطين

تلفزيون الفجر | أفادت قناة كان العبرية مساء اليوم الأربعاء، أن وزارة الصحة الإسرائيلية قررت أحداث تغييرات في خطة الفحوصات للذين خالطوا مريضا بفيروس كورونا.

ووفقاً للقناة العبرية، فإن الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما، وتلقوا تطعيمات أو تعافوا من الإصابة بالفيروس أو الذين ضمن المجموعة في خطر، سيتعين عليهم إجراء فحص PCR، بعد مخالطتهم مريضا بكورونا، وفي حال كانت النتيجة سلبية فإنهم معفيون من حجر صحي، بينما الذين كانت نتيجتهم موجبة يتعين عليهم الدخول إلى حجر صحي لعشرة أيام ومن دون الحاجة إلى فحص كورونا آخر.

وسيتعين على باقي السكان المتطعمين الذين خالطوا مريضا بكورونا إجراء فحص كورونا سريع في البيت أو مراكز الفحص، ويكونوا معفيين من حجر صحي في حال كانت النتيجة سلبية، بينما إذا كانت موجبة فإنهم ملزمون بحجر صحي لعشرة أيام ويتحررون منه بعد مصادقة طبيب. وفي حال كانت نتيجة الفحص البيتي موجبة، فسيطالبون بإجراء فحص آخر في أحد مراكز الفحوصات.

وفيما يتعلق بغير المتطعمين بين الذين تقل أعمارهم عن 60 عاما وليسوا ضمن مجموعة السكان في خطر، فإنه بحال مخالطة مريض بكورونا عليهم إجراء فحص كورونا سريع في مركز فحوصات وليس في البيت. وفي حال نتيجة سلبية سيلزمون بحجر صحي لسبعة ايام، يخرجون منه بعد إجراء فحص سريع آخر في اليوم الأخير للحجر. وفي حال كانت النتيجة موجبة، سيلزمون بحجر صحي لعشرة ايام، يخرجون منه بمصادقة طبيب ومن دون حاجة لإجراء فحص آخر.

مقالات ذات صلة