مركز فوكس للأعمال والمجلس الأعلى للإبداع والتميز ينظمان ورشة حول آفاق دعم الريادة في فلسطين

عقد مركز فوكس للأعمال والمجلس الأعلى للإبداع والتميز جلسة نقاش متخصصة حول المشاريع الريادية تحت عنوان “آفاق وسبل دعم الريادين والمشاريع الريادية”.

وعقدت الجلسة، الخميس، في مقر مركز فوكس للأعمال بمدينة طولكرم، بحضور المهندس عدنان سمارة رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز، نائب رئيس المجلس الدكتور حسين الأعرج  والمهندس زياد طعمة الرئيس التنفيذي للمجلس، والرئيس التنفيذي لمجموعة جدارة ومركز فوكس للأعمال المهندس بهيج البيقاوي، مدير علاقات الزبائن يحيى يحيى ومدير تطوير الأعمال شادي عبدالله وعدد من مؤسسات المجتمع المدني والريادين ورياديات الأعمال.

 وأفاد الرئيس التنفيذي لمركز فوكس للأعمال م.بهيج البيقاوي أن هذه الجلسة جاءت لدعم الرياديين والرياديات وأصحاب المشاريع الناشئة، بكافة المجالات لإطلاعهم على أفق وسبل دعم مشاريعهم من خلال إيمان مؤسسات المجتمع المدني بأهداف المركز وبالتعاون مع المجلس الأعلى للإبداع والتميز، وأثنى البيقاوي على دور المجلس الأعلى للإبداع والتميز في دعم قطاع الريادة في فلسطين.

و أكد المهندس عدنان سمارة رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز جهوزية المجلس لدعم وتبني الأفكار والمشاريع الإبداعية في كافة مراحلها خدمة لرسالة المجلس في ترسيخ ثقافة الإبداع والتميز في أوساط المجتمع الفلسطيني والتمكين المنصف للمبدعين والمبدعات و تعزيزا لمنظومة الإبداع، مضيفاً أن “إنشاء المجلس جاء بمبادرة من فخامة السيد الرئيس الذي يولي أهمية كبيرة لدعم الإبداع”.

وفي نهاية الجلسة، استعرض عدد من الرياديين والرياديات تجاربهم وطرحوا التحديات التي واجهتهم،  وشارك الحضور استفساراتهم حول قطاع الريادة في فلسطين.

ويذكر، أن مركز فوكس للأعمال هو أحد مشاريع مجموعة جدارة، حيث جاء امتداداً لخبرة تزيد عن 22 عاماً في مجال الاستشارات والتدريب وإدارة المشاريع، ويوفر المركز مساحات عمل خاصة ومشتركة ومكاتب افتراضية وحاضنة للأعمال والتدريب الريادي.

مقالات ذات صلة