لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ذاتيًا.. هدم منزلين في بلدة جبل المكبر بالقدس المحتلة



هدم شقيقان مقدسيان منزليهما اليوم الإثنين عقب تفريغهما من محتوياتهما بعدما أجبرتهما بلدية الاحتلال على هدمهما في بلدة جبل المكبر جنوب شرق القدس، وفق الوكالة الرسمية “وفا”.

وأفادت الوكالة الرسمية بأن بلدية الاحتلال أجبرت الشقيقين داود ومحمود شقيرات على هدم منزليهما في بلدة جبل المكبر ذاتيًّا.

وأضافت أن المنزلين مبنيان منذ عام 2013، ومساحة كل منزل تبلغ نحو ثمانين مترًا مربعًا، ويدفع الشقيقان لبلدية الاحتلال مخالفة بناء وصلت إلى مئة ألف شيكل، ويسكنان المنزلين مع زوجتيهما وأطفالهما الثمانية.

ونقلت الوكالة عن الشقيقين القول، “إن بلدية الاحتلال لم تمنحهما ترخيصًا للبناء واستمرت قضية منزليهما في محاكم الاحتلال حتى قضت أخيرًا بهدمهما إمّا قسرًا أو أن تهدمهما بلدية الاحتلال مقابل غرامة مالية باهظة.

وذكرت “وفا” أن أصحاب المنازل المهددة بالهدم في بلدة جبل المكبر وعشرات المتضامنين نظموا أمس، وقفة أمام مبنى بلدية الاحتلال في مدينة القدس المحتلة احتجاجًا على مجازر الهدم والتشريد التي تنفذها البلدية في العاصمة المحتلة.

وهدمت سلطات الاحتلال (317) منزلاً في أنحاء متفرقة من مدينة القدس المحتلة خلال 2021، وتواصل سياسة هدم المنشآت المقدسية سعيًا وراء إحداث تغيير ديموغرافي وتهجير سكان المدينة الأصليين لتنفيذ ما تبقى من المخططات التهويدية وبناء المستوطنات، وفق “وفا”.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة