اسرائيل تعتزم انشاء مركز تشغيل للعمال الفلسطينيين



تلفزيون الفجر | تعتزم اسرائيل اقامة مركز تشغيل للعمال الفلسطينين وفحص القدرات المهنية لهم وذلك بالقرب من احد المعابر بين الضفة واسرائيل .

ووفقا لصحيفة هارتس فقد اعلن وزير التعاون عيساوي فراج عن اقامة ذلك المركز وتدريبهم في مجال المهن بالتعاون مع رئيس جمعية البنائين راؤول سروغو .

وقال فريج ” “الخطوة ستضمن دخول العمالة المحترفة والماهرة الى اسرائيل”.

سيتم رصد ميزانية المشروع بشكل مشترك من قبل الدولة ومؤسسة تشجيع وتطوير صناعة البناء في إسرائيل ، المملوكة للجمعية والهستدروت وفقا للصحيفة.

وقال رئيس الجمعية سروغو: “المركز الذي سيتم إنشاؤه سيسمح بضمان تدريب العمال على اجراءات الوقاية بشكل صحيح وسوف نضمن أنهم جاهزون للعمل الآمن”.

“سيسمح المركز بزيادة العمال الفلسطينيين وتوافرهم للعمل في إسرائيل. والهدف هو تمكين المقاولين من تشغيل العمال والحصول على الموافقة والوصول إلى مواقع البناء في غضون 24 ساعة من التقديم. واضاف سروغو “.في العام الماضي ، تمت زيادة حصة تصاريح العمل للعمال الفلسطينيين في قطاعي البناء والبنية التحتية إلى 85 ألف عامل”.

وهناك 64 الف عامل بناء يدخلون بشكل رسمي مع تصاريح الى اسرائيل يوميا وبانهم يعملون في مجالات خطيرة مثل الطوبار والحديد والبلاط والقصارة.
الخطة لاقامة المركز تهدف الى زيادة عدد العمال المهنيين وكذلك لتوفير الارشاد الضروري باوامر الوقاية لمنع وقوع حوادث العمل.

مقالات ذات صلة