جامعة النجاح تحرز مركزاً متقدماً في تصنيف التايمز العالمي للجامعات الشابة 2022



أحرزت جامعة النجاح الوطنية موقعاً متقدماً في أحدث نسخة من تصنيف التايمز العالمي للجامعات الشابة THE Young University Rankings 2022 وكان ترتيبها 122 عالمياً، والثامنة عربياً، والوحيدة فلسطينياً.

وحققت جامعة النجاح هذا المركز من بين 790 جامعة شابّة تقدّمت للمشاركة في هذا التصنيف من 74 دولة حول العالم، حيث استطاعت 539 جامعة منها تحقيق شروط المنافسة في التصنيف.

ويصدر تصنيف التايمز العالمي للجامعات الشابة عن مؤسسة التايمز للتّعليم العالي Times Higher Education، ويقوم بتصنيف أفضل الجامعات التي تأسست في العالم منذ 50 عاماً، أي بعد العام 1972.

ويستند هذا التصنيف في معاييره إلى نتائج تصنيف مؤسسة التايمز للتّعليم العالي للجامعات العالميّة، ويراعي بعض خصوصيات “الجامعات الشابة”.

ويعتمد تصنيف التايمز للجامعات الشابة في منهجيّته على المعايير المتّبعة في تصنيف التايمز العالمي لتقييم الجامعات العالميّة غزيرة البحث، وهي 5 معايير رئيسية، تضم 13 من مؤشرات الأداء التي تم وضعها بعناية لتعكس ميّزات الجامعات الشابة.

والمعايير الخمسة هي: جودة التدريس، وبيئة التعليم (30%)، والإنتاج البحثي (30%)، والاستشهادات، والتأثير البحثي (30%)، وعالميّة الجامعة (7.5%)، ونقل المعرفة الصناعيّة (2.5%).

غشان الكتوت – القدس دوت كوم

مقالات ذات صلة