نقابة المحامين ومؤسسة تام توقعان مذكرة تفاهم



وقع نقيب المحامين الفلسطينيين المحامي جواد عبيدات ظهر اليوم مذكرة تفاهم مع جمعية تنمية واعلام المرأة “تام” ممثلة برئيسة مجلس ادارة الجمعية د. سناء السرغلي وذلك بحضور نائب النقيب ورئيس لجنة المرأة المحامي يزيد مخلوف  وأعضاء من لجنة المرأة.
وتهدف المذكرة لتعزيز التعاون بين الطرفين  في العديد من المجالات ومنها تبادل الخبرات بين الطرفين في مجال الاختصاص لكل طرف، وتقديم الاستشارات الفنية والقانونية بين الطرفين، والعديد من الأنشطة الأخرى التي يحتاجها كل طرف.  
وأكد نقيب المحامين المحامي جواد عبيدات  على أهمية  هذه المذكرة من أجل تبادل الخبرات وتطوير القدرات وفقا لاحتياج المؤسستين. خاصة ان نقابة المحامين يوجد لجنة مرأة دائمة نتطلع دائما لتطويرها وتعزيز مشاركتها مع مؤسسات المجتمع المدني النسوية بما في ذلك تعزيز لدور النقابة خاصة في الجانب الحقوقي المتعلق بالنساء
من جانبها اكدت الدكتورة سناء سرغلي رئيسة مجلس ادارة مؤسسة تنمية واعلام المرأة تام على اهمية هذه الشراكة والتعاون خاصة ان معظم القضايا التي تعمل عليها تام هي قضايا ليست فقط اعلامية وتوعوية ومجتمعية بل ايضا قضايا حقوقية مثل العمل على اقرار قانون حماية الاسرة اضافة للقوانين الاخرى التي توفر الحماية للنساء مضيفة ان هذه القوانين تحتاج لمراجعة قانونية من قبل الحقوقيين مثل نقابة المحامين وثمنت وجود لجنة مراة آلتي نتطلع للعمل معها مستقبلا. 
وعبر كل من الدكتورة السرغلي والمحامي عبيدات عن سعادتها بهذا الانجاز الذي سيفتح افاق العمل والتعاون بين تام ونقابة المحامين.

مقالات ذات صلة