مجلس أمناء جامعة بيرزيت يقرر تعيين د. إياد طومار عميداً لشؤون الطلبة



قرر مجلس أمناء جامعة بيرزيت وبناءً على تنسيب من رئيس الجامعة تعيين أستاذ هندسة الحاسوب في الجامعة د. إياد طومار عميدا لشؤون الطلبة.

شغل د. طومار مناصب إدارية وأكاديمية عدة في الجامعة، آخرها نائباً لرئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية المساعد، ورئيساً لدائرة الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسوب، وعمل في العديد من اللجان على مستوى الجامعة، كلجنة التخريج واستقبال الطلبة الجدد ولجان الحوار، وساهم في تطوير وانشاء برامج بكالوريوس وماجستير في الجامعة.

حصل د. طومار على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية/تخصص اتصالات من جامعة بيرزيت عام 2002 وعلى درجة الماجستير في الحوسبة العلمية من نفس الجامعة في عام 2006، وعلى درجة الدكتوراة في هندسة شبكات الحاسوب من جامعة جاكوبس بريمين في المانيا. التحق د. طومار منذ العام 2010 للعمل كعضو هيئة أكاديمية في دائرة الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسوب.

ومن الجدير بالذكر أن د. طومار حصل منذ العام 2012 على تمويل لأكثر من 15 مشروعا من عدة جهات عربية وأوروبية كالصندوق القطري للأبحاث والاتحاد الاوروبي ووزارة التعليم العالي الألماني والقنصلية الفرنسية ومؤسسة DAAD لتطوير البحث العلمي وبناء القدرات وانشاء برامج أكاديمية جديدة وكذلك التبادل الأكاديمي للأساتذة والطلبة في الجامعة وهو عضو مجلس إدارة المجلس الأعلى للإبداع والتميز في فلسطين.

مقالات ذات صلة