كحيل: انتخابات المرحلة الثانية للهيئات المحلية في موعدها



أكد المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل اليوم الأربعاء، أن المرحلة الثانية من انتخابات الهيئات المحلية ستجري في موعدها.

وأشار كحيل في حديث لـ”القدس” دوت كوم، إلى أن اللجنة على كامل استعداداتها لتنفيذ عملية انتخابات المرحلة الثانية للهيئات المحلية وأنه لا توجد معيقات في إجرائها، حيث تسير وفق ما هو مقرر لعقدها في 26 من الشهر الجاري.

وحول الانتخابات المحلية في قطاع غزة، أشار كحيل إلى أنه بعد تأجيل إجرائها فإن ذلك قد يكون في مرحلة أخرى ثالثة، ولكن لا يوجد أي جديد بشأن إجرائها في قطاع غزة.

وتسلمت لجنة الانتخابات قرار وزير الحكم المحلي بضم الهيئات المحلية التي لم تترشح فيها أي قائمة انتخابية بالمرحلة الأولى أو تم انسحاب قوائمها، بالإضافة إلى بلدية جبع/ جنين التي لم تشارك في انتخابات المرحلة الأولى على الرغم من تقديمها للقوائم (وعددها جميعاً 61) إلى هيئات المرحلة الثانية، وعليه يصبح عدد الهيئات المحلية المشمولة في المرحلة الثانية 127 هيئة محلية.

وجرت انتخابات المرحلة الأولى للهيئات المحلية في 11/12/2021، شملت الهيئات المحلية المصنفة (ج) والمجالس القروية في محافظات الضفة الغربية فقط، حيث جرت في 376 هيئة محلية في الضفة الغربية.

مقالات ذات صلة