“الفساد والضابطة” يؤكدان التعاون المشترك لحماية المال العام



تلفزيون الفجر | جدد رئيس هيئة مكافحة الفساد رائد رضوان، مواصلة العمل على تنفيذ توجهات وسياسات الهيئة في مجال تعزيز قيم النزاهة وتدابير الوقاية من الفساد المنبثقة من استراتيجيتها والاستراتيجية الوطنية عبر القطاعية.

مشدداً في الإطار ذاته على أهمية تعزيز شراكة الهيئة مع مكونات المجتمع الفلسطيني تجسيدا لحقيقة ان مواجهة مخاطر الفساد تمثل مسؤولية جماعية وفردية وكل حسب موقعه واختصاصه ومسؤولياته.

جاءت تصريحات رضوان خلال استقباله اليوم الأربعاء، في مقر هيئة مكافحة الفساد في رام الله، قائد جهاز الضابطة الجمركية، اللواء اياد بركات ووفد من قيادة الجهاز، حيث رحب رضوان بهذه الزيارة التي تأتي في إطار تعزيز العلاقة التشاركية والتكاملية وفتح الطريق نحو المزيد من التعاون المشترك بين الهيئة والضابطة الجمركية.

وشدد رضوان على أهمية تمتين العلاقة المهنية بين الهيئة وجهاز الضابطة الجمركية سيما ان الأخير يلعب دورا مهما في عمله ويتقاطع دوره مع الكثير من مؤسسات القطاع العام وعمل هيئة مكافحة الفساد.

وأعلن بركات، استعداد الضابطة الجمركية للتعاون المشترك مع هيئة مكافحة الفساد على كافة المستويات بما يساهم في تحقيق الأهداف المشتركة في حماية المال العام ومواجهة اية محاولات للمساس بها، مشيرا الى جملة الإصلاحات التطويرية التي تمت على مستوى عمل الجهاز وطواقمه منذ توليه منصبه قائداً للجهاز منذ عام (2015) ولغاية الان، سواء كان على مستوى التطوير الإداري والمالي وبناء مقار الجهاز في اغلب المحافظات الشمالية، إضافة الى التعديلات القانونية التي حددت تبعية الجهاز لوزارة الداخلية وتبعيته المالية لوزارة المالية.

واستعرض بركات سلسلة التدخلات والإجراءات التي عمد الجهاز لتنفيذها لمواجهة مخاطر التهرب الضريبي والنجاحات التي تحققت وانعكاس ذلك على تعظيم الإيرادات المالية للخزينة العامة، مشددا على حرص الجهاز للتعاون المشترك مع هيئة مكافحة الفساد في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية عبر القطاعية لتعزيز النزاهة وتدابير الوقاية من الفساد.

وأتفق الجانبان في ختام اللقاء الذي حضره نائب رئيس الهيئة جمال قاش وممثلي عن الإدارات والوحدات العامة في الهيئة، على مواصلة التنسيق المشترك وتعزيز علاقة التعاون والشراكة لخدمة المواطن الفلسطيني وحماية المال العام، وفي نهاية اللقاء قدم اللواء بركات درعاً تقديريا لمعالي رئيس الهيئة الأستاذ رائد رضوان للدور الذي يمارسه من خلال قيادة عمل الهيئة نحو تحقيق المزيد من الإنجازات في مجال تعزيز قيم النزاهة وتدابير الوقاية.

مقالات ذات صلة