صور وفيديو: الاحتلال يفجر منازل أسيرين في السيلة الحارثية غرب جنين



 فجرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، منازل أسيرين في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين.

وأفاد مراسل “القدس” في جنين، أن قوات الاحتلال أخلت منازل مجاورة لمنازل الأسيرين محمد وغيث جرادات، قبل أن تقدم على تفجيرهما باستخدام المتفجرات.

تصوير مراسل “القدس” دوت كوم

وأصيب 6 مواطنين، خلال مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال للبلدة منذ مساء أمس الإثنين.

وأفاد مراسلنا أن الإصابات تراوحت ما بين متوسطة وطفيفة، مشيرًا إلى أن جميعها في الأطراف السفلية وقد أصيبت بالرصاص الحي والمطاطي.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال أقدمت على هدم شقة الأسير غيث جرادات داخليًا عبر معدات هندسية يدوية، فيما قامت بوضع المتفجرات داخل منزل الأسير محمد جرادات وأخلت المنازل المجاورة، وذلك قبيل تنفيذ عملية التفجير.

تصوير مراسل “القدس” دوت كوم

وبين أن العملية لا زالت مستمرة حتى الساعة السابعة من صباح اليوم بتوقيت القدس المحتلة.

من الإصابات في جنين .. تصوير: مراسل “القدس”

واقتحمت قوات الاحتلال السيلة الحارثية بأكثر من 40 دورية ترافقها قوات خاصة وجرافة عسكرية، وذلك من خلال كافة المحاور، حيث أقدمت على إغلاق مداخلها وانتشرت على أسطح العديد من المنازل ونصبت فرق القناصة عليها.

وأفاد مراسلنا، بإطلاق مجموعة من المقاومة النار بكثافة تجاه قوات الاحتلال، فيما أعلنت كتيبة جنين” التابعة لـ “سرايا القدس” أن مجموعة من مقاتليها هاجموا جنود الاحتلال واشتبكوا معهم.

فيما ذكرت مصادر إسرائيلية، أن جنديين أصيبا بجراح طفيفة، بعد أن دهستمها مركبة فلسطينية، مشيرةً إلى أنه تم اعتقال السائق، ونقل للتحقيق لمعرفة خلفية الحادث.

وبينت أن الجيش يحقق في خلفية الحادثة إذا ما كانت حادث سير أو محاولة دهس متعمدة.

نقلًأ عن وسائل إعلام عبرية

وتخيّم أجواء من الغضب والسخط في أرجاء البلدة التي تشهد مواجهات، بينما توجه العشرات من النشطاء من مدينة ومخيم جنين للتصدي للقوة الإسرائيلية.

وكانت المحكمة العليا الإسرائيلية صادقت على قرار هدم منازل الأسرى، الشيخ محمد جرادات ومنزل شقيقته المعتقلة بتهمة ضلوع ولديها غيث وعمرو في تنفيذ العملية، علمًا أن الاحتلال هدم الشهر الماضي منزل الأسير محمود جرادات.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن وحدة الهندسة في الجيش ستقوم بتنفيذ عملية هدم لمنزل الأسير غيث جرادات في السيلة الحارثية.

القدس دوت كوم – علي سمودي

مقالات ذات صلة