أكثر من 35 معتقلًا بالضفة



شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، حملة اعتقالات واسعة في مدن وبلدات وقرى الضفة الغربية.

وبحسب مؤسسات شؤون الأسرى، فإن قوات الاحتلال اعتقلت ما لا يقل عن 35 مواطنًا في مختلف محافظات الضفة الغربية، بعد أن داهمت منازل المواطنين وعاثت فيها خرابًا.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال 10 مواطنين، من بينهم 6 من بلدة سلواد شرق رام الله، هم الأسير المحرر بسام حماد والد الشهيد “أنس”، فريد النجار، قاسم رياض، لؤي فارس، عبد الرحمن حبش، محمد حبش.

فيما اعتقل الشاب سالم قطش من بلدة يبرود، ورائد حامد من بيتين شرق رام الله، ومن غربها في بيت ريما اعتقل الأسيرين المحررين عبد الرحمن الريماوي، و وسام الأسمر.

واعتقلت قوات الاحتلال 9 مواطنين من يطا جنوب الخليل، من بينهم النائب في المجلس التشريعي (المنحل) عن حركة حماس خليل ربعي، إلى جانب : ناصر ربعي، فضل الجبارين، جبرائيل العمور، فادي العمور، وشقيقه محمد العمور، سامر الدبابسة، يحيى أبو صبحة، زكريا أبو فنار.

فيما اعتقل من السموع جنوب الخليل، المواطن حمزة الرواشدة.

وفي بلدة عزون شرق قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال 8 مواطنين، هم: محمد جمعة، سليم رضوان، معاذ رضوان، صلاح سويدان، عادل دحبور، محمد رضوان، محمود سلامة، مصطفى عناية.

فيما اعتقل في بيت لحم، 5 مواطنين، من بينهم الأسير المحرر محمد أبو عكر، وعدي هماش وكلاهما من مخيم الدهيشة، فيما اعتقل 3 من مخيم عايدة، هم: عمر عزية، فاروق بدير، ليث أبو عكر.

وأفاد مراسل “القدس” دوت كوم، في بيت لحم، أن قوات الاحتلال أصابت شابًا بعيار ناري من نوع “توتو” في الساق، خلال اقتحامها المدينة.

وأشار إلى أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي ردت بإطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

مقالات ذات صلة